وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة تستنكر إغلاق عيادة المرضى في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 12:46 )
غزة- معا- استنكر د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة إقدام مصلحة السجون الاسرائيلية على إغلاق عيادة المرضى في سجن الرملة معتبرا ان هذا العمل بمثابة موت حقيقي للأسرى، محملا قوات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى القابعين في سجن الرملة وباقي الأسرى المرضى في مختلف السجون.

كما وأشار القدرة إلى التقرير الحقوقي الحديث الذي تناول مشاركة الأطباء والطواقم الطبية الاسرائيلية داخل السجون وفي كثير من الأحيان بشكل فعلي مباشر وغير مباشر في ممارسة التعذيب أو التستر عليه، ما يتناقض مع سلسلة من الالتزامات والقواعد المهنية والأخلاقية والدستورية المفروضة عليهم موضحا وجود أضرار صحية واعتداءات جسدية ونقل معلومات طبية خاصة بالمعتقلين للمحققين من دون إذن من المريض، إضافة الى خرق السرية الطبية وحقوق المرضى بالإضافة إلى أن الأطباء والطواقم الطبية يعملون لصالح احتياجات التحقيق ويفضلونها على مصلحة المريض.

ودعا القدرة داعيًا كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية إلى زيادة الاهتمام بقضية الأسرى الذين لا زالوا يعانون في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لحملة انتقامية من قبل الاحتلال لأنه يحملهم مسئولية الفشل الكبير الذي مُني به نتيجة إتمام صفقة وفاء الأحرار، وتحرير الأسرى أصحاب المحكوميات العالية.

وناشد القدرة المنظمات الحقوقية والصحية في العالم بضرورة التدخل العاجل لمنع "إسرائيل" من ارتكاب جرائم الموت المنظم بحق آلاف الأسرى داخل السجون، ومئات الأسرى المرضى الذين هم بحاجة إلى متابعة طبية دائمة بسبب اوضاعهم الصحية الصعبة.