وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحثا قضايا متعددة: وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري احمد ابو الغيط

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 17:03 )
غزة- معا -التقى وزير الشؤون الخارجية محمود الزهار نظيره المصري أحمد ابو الغيط حيث وضعه في صورة الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والمجازر البشعة التي ارتكبت خلال الايام القليلة الماضية، وناقش الوزيران سبل وقف العدوان ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية المتزايدة حيث استنكرا هذه الجرائم بشدة.

كما ناقش الوزيران قضية معبر رفح بين مصر وقطاع غزة, وأكد الزهار على ضرورة ان يكون هذا المعبر فلسطينيا مصريا فقط، لاسيما مع قرب انتهاء العمل باتفاقية المعبر في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وشدد الوزير الزهار على أهمية فتح المعبر بشكل ثنائي فقط وانعكاسات ذلك على الاقتصاد الفلسطيني وعلى العلاقات الفلسطينية المصرية وعلى الواقع الاجتماعي بين البلدين وكذلك على الصناعات الفلسطينية.

من جهته وعد معالي الوزير أحمد ابو الغيط بدراسة الموضوع بشكل مستفيض ووضع دراسة ورؤية لكيفية التعامل مع المعبر خلال المرحلة القادمة.

كما ناقش الوزيران آخر التطورات السياسة على الساحة الفلسطينية وخاصة تشكيل حكومة وحدة وطنية حيث وضع الزهار نظيره المصري في صورة آخر المحادثات حول هذه القضية والنقاط التي تم الاتفاق عليها والنقاط التي لا زالت في طور النقاش على أمل التوصل الى اتفاق قريبا.

وبحث الوزيران قضية الاسرى الفلسطينية والجندي الاسرائيلي الاسير حيث اتفقا على ضرورة حل هذه القضية .

اكد محمود الزهار على ضرورة استجابة الاحتلال الاسرائيلي لمطالب الشعب الفلسطيني والاسرى انفسهم.