وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجالية الفلسطينية تقيم استقبالا بمقرها في العاصمة النمساوية

نشر بتاريخ: 09/11/2011 ( آخر تحديث: 09/11/2011 الساعة: 12:32 )
فيينا- معا- بدعوة من الجالية الفلسطينية في النمسا أقيم حفل استقبال في مقر الجالية الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك, حيث وزعت الدعوات على الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والاجنبية والعديد من المؤسسات الاهلية والرسمية.

وأمّ مقر الجالية أعداد غفيرة من المدعوين في حضور مميز للقطاعين الأهلي والرسمي والذين عبروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ووجوب مساندته في محطاته السياسية الهامة خلال المرحلة المقبلة.

وعبر منذر مرعي رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا عن شكره وامتنانه لكل الأصدقاء العرب والأجانب الذين لبوا دعوة الجالية الفلسطينية للحضور والمشاركة بهذه المناسبة "التي تحمل بمضمونها رسالتين حرصت الجالية على إيصالهما وهي: مشاركة المسلمين وغير المسلمين بهذه المناسبة التي تحمل رسالة محبة للانسانية جمعاء, والرسالة الثانية هي إبقاء حالة التواصل بين شعوب أوروبا وبيننا كفلسطينيين في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ قضيتنا العادلة, والتي يحملها الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى كل أصقاع الأرض من اجل دعم حقنا الفلسطيني المشروع باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
|153766|
وأضاف مرعي "أننا اليوم كجاليات فلسطينية في أوروبا منوط بنا مهمات جسام لمساندة قيادتنا السياسية لحشد الدعم والتأييد لحقنا الفلسطيني", وقال: "إن لوجودنا في أوروبا استحقاقات وطنية علينا القيام بها ليس في إطار التضامن ولكن في تعزيز صمود شعبنا الذي يعاني ويلات الاحتلال وعلى كل واحد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية أن يكون سفيرا للتعبير عن العذابات التي يعانيها شعبنا تحت الاحتلال, وان هذا التضامن الذي نلحظه اليوم بشكل لافت من قبل أصدقائنا النمساويين لهو خير دليل على هذا العمل الذي سيتوج بإذن الله باعتراف العالم بحقنا في أقامه دولتنا الفلسطينية المستقلة على ترابنا الوطني".

هذا وقد عبر المشاركون عن دعمهم ومبايعتهم للرئيس "أبو مازن" في خطواته التي تعبر عن آمال وتطلعات أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

وفي سياق متصل عبر مرعي عن شكره وتقديره للدكتور زهير الوزير سفير دولة فلسطين في النمسا على التعاون الذي ترجم عبر تفاعل كادر السفارة الفلسطينية في الفعاليات التي تنفذها الجالية الفلسطينية.
|153767|
وأضاف بأن "الشكر موصول بباقة من المحبة والامتنان للمؤسسات العربية والنمساوية التي تقف إلى جانبنا في كل المحطات الهامة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني".

وأضاف إن "للشعوب الحق بالتضامن وفرض إرادتها على حكوماتها لدعم كل المظلومين في العالم وعدم السماح لدوله القتل والاحتلال أن تبقى ترسم خارطة المنطقة كما تريدوفق مخططاتها الاستعمارية".

وأكد "أننا كجاليات الفلسطينية في أوروبا نضع استراتيجيات وآليات عمل تتزامن مع تصويت مجلس الأمن على طلب عضوية فلسطين, حيث ستتضمن هذه الفعاليات خطوات هامة ستنفذها الجاليات الفلسطينية في معظم دول الاتحاد الأوروبي".