وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. أحمد بحر يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي بالإنابة

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 18:54 )
غزة -معا- التقى د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة د. محمد البصيري رئيس مجلس الأمة الكويتي بالإنابة اليوم على هامش زيارة د. بحر لدولة الكويت متوجهاً إلى إيران للمشاركة في مؤتمر البرلمانيين الآسيويين والذي يعقد في جمهورية إيران الإسلامية بمناسبة مرور مئة عام على البرلمان الإيراني،

وقد وضع د.بحر نظيره الكويتي في صورة الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وخاصة المجزرة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون وما خلفه من دمار وتجريف وتدمير للبنية التحتية وتجريف للأراضي الزراعية والأشجار والتي تعتبر المصدر الغذائي الوحيد لقطاع غزة.

كما أشار د. بحر للحصار الاقتصادي والسياسي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني وحكومته منذ الانتخابات التشريعية، وأكد بحر أن الشعب الفلسطيني شعب مترابط ومتماسك قائلاً : "أن الشعب الذي يطالب بحقوقه لن يهزم أبداً " .


وأشاد د. بحر بالجهود المبذولة لكافة الفصائل والقوى الفلسطينية وما توصلت إليه من تقدم حول الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني كما أشار إلى اعتقال د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والذي يمثل رمز الشرعية الديمقراطية الفلسطينية مؤكداً على ضرورة تحرك كافة البرلمانات العربية والدولية لإنهاء قضية د. عزيز دويك ونواب المجلس التشريعي المعتقلين ومن جهته أكد د. محمد البصيري على تفعيل قضية د. دويك بمخاطبة كافة البرلمانات، للمطالبة بالإفراج عنه وعن كافة نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، كما أشاد بدولة الكويت حكومةً وشعباً على موقفها ودعمها للقضية الفلسطينية واحترام التجربة الديمقراطية التي خاضها .