وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشاعر لـمعا: الرئيس سيعلن عن رئيس الحكومة خلال يومين, وهناك الية لتعويض الطلبة عما فاتهم, وسلفا للموظفين خلال ايام

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 22:14 )
بيت لحم- معا- بحث الرئيس محمود عباس والدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم ونائب رئس الوزراء مسالة تشكيل الحكومة القادمة في مقر المقاطعة في رام الله.

وقال الشاعر لوكالة معا " جاء الاجتماع استكمالا للمشاورات حول الشخصية التي ستراس الحكومة والتي تم التوافق عليها اضافة الى البحث في مسالة الضمانات لرفع الحصار عن الشعب الفسطيني مشيرا الى الرئيس يجري اتصالات دولية عديدة لضمان فك الحصار ".

واضاف" تم التطرق الى المشاورات النهائية لاعلان الشخصية التي ستراس الحكومة رافضا الكشف عنها, والتي سيعلنها الرئيس خلال اليومين القادمين مشيرا الى ان ابو مازن شكل لجنة تعمل للاتفاق على كل شيء فيما يتعلق بتشكيل الحكومة".

..........................
وفي موضوع استئناف الدراسة في المدارس , طالب الشاعر جميع موظفي قطاع التعليم من معلمين وادرايين بالعودة الفورية الى مدارسهم خاصة بعد الاتفاق الذي وقع والقاضي باستئناف دفع رواتبهم .

وحول برنامج التعويض والمعلمين المضربين وغير المضربين , اشار الشاعر لوكالة معا ان هناك برنامجا كاملا يتم الاعداد له من خلال لجنة وزارية لوضع الية تقوم على: " اي مادة شرحت للطلبة في المدرسة خلال الشهرين الماضيين لا مجال لاعادتها وشرحها على الاطلاق ولن تتحمل الوزراة تغيب الطلبة وعدم حضورهم الى مدارسهم, اضافة الى ان اي مادة شرحت خارج المدرسة لن يتم اعتمادها وسيتم شرحها في المدارس لان العديد من الطلاب لم يتلقوا تلك المواد في خيام الاعتصام وغيرها من الاماكن".

كما اشار وزير التربية الى ان الوزارة شكلت لجنة تربويين لوضع الية لتعويض الفترة السابقة تقوم على عدة اقتراحات منها,: امكانية اعادة الدوام يوم الخميس , او تقديم الدوام الصباحي نصف ساعة اضافية, مشيرا الى ان هناك توجه بحذف بعض المواد من المنهاج خاصة الوحدات الاخيرة منه خاصة لطلبة التوجيهي".

ونوه الشاعر الى ان اي قرار بالحذف سيتم بقرار وزاري وليس بقرار من معلم او مدير تربية.

وفيما يختص بقطاع الصحة اوضح الشاعر ان الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل الحكومة تشمل اعادة مستحقات القطاع جميعها, ولكن القطاع رفض التوقيع عليها لاسباب غير مقنعة .

ودحض الشاعر كل الاتهامات التي يتعرض لها من قبل قطاع الصحة , قائلا" الحكومة لن تفاوض قطاع الصحة الا بعد ان يقدموا اعتذارا رسميا عما نشروه في وسائل الاعلام من اتهامات باطلة, وان يعودوا الى الدوام ".

وفيما يتعلق برواتب الموظفين, كشف الشاعر ان هناك دولا عربية اعربت عن استعدادها لدفع سلف لكافة الموظفين خلال ايام , مشيرا الى ان دولة الكويت هي المرشح الاكبر لتغطية سلف موظفي الحكومة دون الاشارة الى المبلغ المنوي تقديمه .