وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصين تعرب عن الشعور بالقلق والصدمة حيال مجزرة بيت حانون

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 01:35 )
بيت لحم -معا- أعربت الصين عن الشعور بالحزن والقلق والصدمه حيال العمليات العسكرية التى قامت بها إسرائيل، مؤخرا ضد قطاع غزة والمجزرة التي إرتكبتها فى بيت حانون مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من المدنيين العزل الأبرياء.

وحثت المتحدثه باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يوى الجانب الاسرائيلي الى الوقف الفوري لتلك العمليات الخطيرة فيما ناشدت الطرفين ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والهدوء والصبر والحكمة والاحجام عن أي أعمال من شأنها زيادة حدة التوتر فى المنطقة وتعقيد الأوضاع أكثر مما هي معقده بالفعل.

وأشارت الى أن تلك العمليات العسكرية الاسرائيلية قوبلت بالتنديد والإستنكار من جانب أطراف عديدة من المجتمع الدولى بما فيها اعضاء اللجنة الرباعية .

وقالت "جيانغ" إن الجانب الصيني ظل يدعو على الدوام الى حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي عبر المفاوضات السلمية إرتكازا على قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام ومرجعية مؤ تمر مدريد مشدده على أن تلك المرتكزات هى الكفيلة بتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم فى عموم منطقة الشرق الأوسط ومحذرة من أن العنف لن يفضى إلا الى المزيد من العنف وتأجيج مشاعر الكر اهية والعدوانية وإنعدام الثقه بين الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى ومن ثم تراجع الخطوات على طريق السلام المنشود.