وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحزاب والتنظيمات الإسلامية باندونيسيا تدين الاعتداءات الاسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 02:22 )
بيت لحم -معا- أدانت الأحزاب والتنظيمات الإسلامية باندونيسيا المذبحة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في بيت حانون بقطاع غزة وأسفرت عن مقتل 20 شخصا على الأقل معظمهم من الأطفال والنساء، مشددة على ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني فى مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال رئيس منظمة المحمدية التي تعد ثاني أكبر جماعة إسلامية في اندونيسيا دين شمس الدين:" ان المذبحة الإسرائيلية في بيت حانون تعد جريمة ضد الإنسانية، موضحا أن المجتمع الدولي لا ينبغي أن يقف صامتا تجاه تلك المذبحة".

وأضاف شمس الدين في تصريحات له ان الأمم المتحدة ينبغي أن تبادر بفرض عقوبات دولية على إسرائيل بسبب المذابح والاعتداءات التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني ونشر قوات دولية في الأراضي المحتلة لمنع الاعتداءات الإسرائيلية.

من جانبه قال رئيس جبهة المدافعين عن الاسلام في اندونيسيا حبيب رزقي ان إسرائيل تتعمد إعاقة عملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط بسبب الدعم الامريكى المتواصل لها، مشددا على ضرورة أن تسقط الولايات المتحدة معاييرها المزدوجة فى التعامل مع القضية الفلسطينية.

وحث رزقي الحكومة الاندونيسية على ضرورة تبنى إجراءات دبلوماسية عاجلة من خلال الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامى لمنع تكرار تلك الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطينى.

وفي السياق نفسه قال حزب العدالة المزدهر فى بيان صدر اليوم ان الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني تؤكد عدم رغبة تل أبيب في تحقيق السلام وإعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة.

وأضاف الحزب أن المجتمع الدولي وخاصة الدول الإسلامية ينبغي أن تبادر إلى تقديم يد العون للفلسطينيين، مشددا على ضرورة إسقاط الحظر الاقتصادى والمالى الذى فرضه الغرب على الفلسطينيين منذ تشكيل حماس الحكومة الفلسطينية فى بداية العام الحالى .

وأشار الحزب إلى أنه سيواصل تقديم المساعدات المالية والإنسانية للشعب الفلسطيني من أجل مساعدته على التغلب على الحظر المالى والاقتصادى المفروض، منوها بأن الحزب نظم حملة تحت شعار " تبرع بدولار واحد " لتوفير الاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين .