وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من يكون فارس النسخة الثانية من كأس فلسطين لكرة الطاولة ؟

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 08:53 )
الخليل- معا- احمد الجوابرة- تقام يوم الجمعة القادم 18/11/2011 بطولة كأس فلسطين لكرة الطاولة على طاولات قاعة ماجد اسعد الساعة الثامنة والنصف صباحاً بمشاركة عدد كبير من أندية الضفة الغربية وستكون المنافسة قوية على النسخة الثانية لهذه البطولة القوية والمثيرة ونقدم قراءة للفرق المشاركة:

نادي سلفيت الرياضي
بطل الدرجة الممتازة اقوى وأكثر الفرق مرشحة لنيل الكأس وذلك لثبات مستوى هذا الفريق ووجود عناصر تمتاز بالخبرة والقوة والفنيات العالية مثل مصطفى نياز وعلاء شاهين وللاعب المتطور احمد البشر الذين شاركوا في بطولة الأندية العربية في الأردن الشهر الماضي.

فهل استفاد النادي من هذه المشاركة؟ وتظهر هذه الاستفادة في بطولة ألكاس وستكون هذه البطولة فرصة للاعب الكبير يسار اشتية الذي حرم من المشاركة في بطولة الأندية العربية ليقدم المستوى الكبير والمعرف عنه في لعبة كرة الطاولة الفلسطينية.

نادي هلال القدس
يعتبر نادي هلال القدس منافسا دائماً على جميع بطولات الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة حيث يمتلك نخبة من ابرز لعبي كرة الطاولة الفلسطينية وفي مقدمتهم بطل فلسطين لعدة سنوات البطل فؤاد المغربي ونعيم المغربي وغالب الشويكي فهل يعود هلال القدس إلى منصة التتويج من خلال كاس فلسطين بعد أن خسر هذا العام بطولة الدرجة الممتازة ودرع الاتحاد.

وكلمة حق تحسب لهذا النادي العريق له نظرة مستقبلية للفريق من حيث مشركة عدد من الناشئين في كل بطولة يشترك بها .

نادي اهلي الخليل
بطل النسخة الأولى عليه مسؤولية كبيرة للمحافظة على كاس فلسطين الغالية ويعتبر النادي الأهلي من أعمدة رياضة كرة الطاولة الفلسطينية ومر عليه عدد كبير من خيرة لعبي كرة الطاولة الفلسطينية فهل يكون للأهلي كلمة للحفاظ على ألكاس برغم من غياب ابرز اللاعبين ومنهم بطل فلسطين راضي الشريف الذي أعلن الاعتزال بعد عطاء كبير وسفر للاعب منتخب فلسطين باسل مرقة إلى مصر ولكن كما يقال ( البركة بالموجود ) مثل اللاعب المتألق إبراهيم ابو كشك واللاعب الخلوق عمار الشريف اللاعب حازم الشريف.

نادي انصار القدس
نادي أصبح له بصمه مميزة في لعبة كرة الطاولة الفلسطينية ووصل إلى منصة التتويج في بطولة (درع الاتحاد) وهي بطولة شارك بها أندية الدرجة الممتازة وهذا التتويج يثبت ان الأنصار المقدسي سيكون له حضور في كل بطولات الاتحاد القادمة من خلال اللاعبين سليمان العلي وهاني الشوابكة واللاعب الأنيق حنا حنانيا ولإدارة الواعية والمجتهدة وعلى رأسها ياسين الرازم.

نادي ابو ديس الرياضي
نادي منافس وعنيد لكن الحظ يعانده دائماً فهو يمتلك لاعبين لهم خبرة كبيرة وكل الأندية تحسب لهذا الفريق ألف حساب من خلال اللاعب الهادئ وليد بحر واللاعب الكبير في العطاء عبد السلام مسمار وهاني السيوري والوافد الجديد تيسير أكرم وبدون شك أن هذه التوليفة سكون لها كلمة في هذه البطولة فكل التوفيق لهذا الفريق.

نادي شباب الخليل
حان الوقت ليعتلي نادي شباب الخليل منصة التتويج فنادي يعمل بكل جهد من اجل تطور كرة الطاولة خاصة انه يمتلك كوكبة من اللاعبين المميزين وفي المقدمة للاعب الخبرة والأوقات الصعبة عفيف الشويكي و اللاعب المدرب اشرف الزغير و اللاعب ثابت المستوى عبد الرحمن ابو عصب ومن خلفهم مسؤول كرة الطاولة حازم النتشة فهل يفعلها نادي شباب الخليل ويعود بكاس فلسطين لكرة الطاولة إلى خزائنه.

نادي ثقافي البيرة
نادي ينافس ولكن يتراجع في الأمتار الأخيرة فهل يكون له رأي أخر في هذه البطولة خاصة انه يمتلك بطل كبير ومن أهم أبطال فلسطين في الوقت الحاضر في فلسطين اللاعب نادر زهير وللاعبين لهم الخبرة مثل محمد الشريف ومحمد فلنه وهارون عبد الوهاب.

هذا كله لا يعني عدم وجود فرق ستنافس بقوة على كاس فلسطيني فهناك نادي أرثوذكسي القدس الوافد الجديد للدرجة الممتازة بلاعبيه جاد هزو ولياس الطمس وجمال ابو كف ونادي مركز شباب العروب الذي اصبح يقارع الكبار بوجود اللاعب العائد من بعيد محمد الكواملة ومعاذ خليل ورياض ابو كف ورامي سرحان ونادي ثقافي طولكرم بوجود البطل القادم مالك زهران ونادي القدس .

بوجود اللاعبين سعيد القواسمه و مروان عوض ونادي اهلي القدس ونادي اجتماعي طولكرم

وهناك عدد من الأندية التي كانت تتبرع على عرش كرة الطاولة الفلسطينية تحتاج إلى إعادة الحسابات من اجل العودة الى المكانة التي تستحق وتنافس في البطولات وف مقدمة هذه الفرق نادي جمعية الشبان المسلمين ونادي طارق بن زياد ونادي عيبال ونادي شباب نابلس وابداع الدهيشة.

وأخير كلي أمل لكل الفرق المشاركة بالتوفيق وتقديم عروض تليق بسمعة كرة الطاولة الفلسطينية وكل الاحترام لجميع الفرق.