وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يستأنف البحث في آليات تشغيل نظام مشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 11:41 )
خان يونس- معا- بحث الدكتور أسامة الفرا، محافظ خانيونس، مع وفد وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، ومجلس الخدمات المشترك، ومندوبي شركة مسعود علي للمقاولات ورئيس ومندوبي بلدية خان يونس في مكتبه بمقر المحافظة، آليات استكمال المرحلة الأخيرة لتشغيل نظام الصرف الصحي بالمحافظة، وبحث آليات تنفيذ مشروع الخط الناقل من خلال وكالة الغوث بما يضمن تشغيل النظام وقفل المياه العادمة إلى المكان المخصص لها .

وتدارس المجتمعون إمكانية تشغيل المشروع الذي توقف خلال الفترة السابقة نتيجة العراقيل والصعوبات وتأخر توريد المعدات والمواد اللازمة للعمل جراء سياسة الحصار والإغلاق التي يرفضها الاحتلال.

وضم الاجتماع كلا من، فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، والمهندسين عبد الكريم جودة وأحمد عطالله من دائرة البيئة والمشاريع لدى وكالة الغوث، والمهندس نافذ شامية وعلاء زيد من شركة مسعود علي، والمهندس، راغب عطا الله وماهر سليم ويوسف الحاج يوسف، وعلي خلف، مندوبين عن بلدية خان يونس، والمهندس جمال أبو زيد، ممثلا عن محافظة خان يونس.

وشدد المحافظ الفرا خلال اللقاء على أهمية الإسراع في تشغيل نظام الصرف الصحي، الذي بموجبه يمكن تشغيل نظام مشروع الصرف الصحي بمرافقه الموجودة.

وأكد على أهمية تنفيذه بأسرع وقت ممكن والعمل على قفل أنابيب المياه العادمة وتوصيلها إلى المكان المخصص لها خاصة بعد قيام سكان المحافظة بربط شبكات المياه العادمة بالخط الرئيس الأمر الذي يضمن حل المشكلة القائمة في منطقة شمال حي الأمل.

وأشاد د. الفرا بجهود وكالة الغوث ودورها الريادي و المساعد في توفير الدعم اللازمة والعاجل للمشروع وإعطائه أولوية من أجل إنقاذه، بما يضمن تشغيل المشروع الذي يتجاوز عدد المستفيدين منه 160 ألف نسمة من سكان المحافظة، مشدداً على أن تأخر تنفيذه ينذر بكارثة بيئية خطيرة في المدينة التي تعتبر الوحيدة دون المدن الفلسطينية الأخرى، التي تعاني من عدم توفر مثل هذا المشروع.