وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية للمعلمين في طولكرم تستغرب موقف البنوك الفلسطينية الرافض لإستقبال اموال المعلمين

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 12:18 )
طولكرم- معا- اعربت الكتلة الاسلامية للمعلمين الفلسطينيين في محافظة طولكرم عن استغرابها واستهجانها لموقف البنوك الفلسطينية الرافض لإستقبال المبالغ المحولة من وزارة التربية والتعليم الى موظفيها.

وجاء في بيان صحافي وصل "معا" نسخة منه "بعد ما تم التوصل لاتفاق بين ممثلي المعلمين والحكومة مساء يوم الاثنين 6-11-2006 م , وعلى إثره تم تعليق الإضراب عن العمل في المدارس الحكومية, وقد جاء الاتفاق متضمنا بعض البنود التي منها صرف ألف شيكل فورا كسلفة مستعجلة لكل موظف في وزارة التربية والتعليم, وبدأت وزارة المالية بإجراءات الصرف, إلا أننا فوجئنا برفض البنوك استقبال المبالغ المحولة من الوزارة للموظفين".

واضافت الكتلة "نعرب عن استغرابنا وادانتنا لموقف البنوك الفلسطينية غير المبرر, كما ندعو الإخوة في البنوك بحق الانتماء لهذا الشعب وقضيته المقدسة, إلى مراجعة موقفهم, وان يلتزموا الإجماع الوطني في استثناء الجهاز التربوي من التشويش والإرباك بهدف تأدية رسالته الوطنية".

وطالبت الكتلة الاسلامية للمعلمين الرئيس محمود عباس إلى الضغط على البنوك لاستقبال الأموال المحولة من وزارة المالية بصفته جزءا من الاتفاق.

وختمت الكتلة "نعلن في الكتلة الاسلامية للمعلمين انه إذا لم تحل هذه الأزمة وتغير البنوك موقفها خلال الأيام القادمة, فإننا سندرس مع أولياء أمور الطلبة وسائل وخطوات للضغط على البنوك بهدف استقبال رواتب المعلمين من وزارة المالية".