وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تؤبن المقدم ابو عاطف شعبان في مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 13:36 )
بيت لحم- معا- أقامت حركة "فتح" حفل تأبين للشهيد المقدم أبو عاطف شعبان في صالة الربيع في مخيم نهر البارد الجمعة 11/11/2011.

وتقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية ومخاتير الجوار اللبناني واللجنة الشعبية وفعاليات جماهيرية من مخيمي البارد والبداوي.

وألقى الشيخ جهاد الحاج كلمة جاء فيها "إن شهدائنا هم من حملوا البنادق وسارعوا للانخراط في صفوف الثورة لاستعادة الأرض السليبة وهم من أعطوا اللاجئ الفلسطيني كرامته في المخيمات وللشهيد أبو عاطف دور بارز في إطلاق شرارة الثورة في مخيم البارد ولباقي المخيمات في لبنان".

كلمة أهل الفقيد ألقاها محمد موعد أكد فيها "السير على خطا الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداءً لفلسطين ودفاعاً عن كرامة أهلها في الوطن والشتات".

أما كلمة حركة "فتح" ألقاها محمد جاء فيها "إن الرسالة التي آمن بها أبو عاطف واختار أن يكون فدائي في سبيلها لن تموت لأنها رسالة حركة "فتح" الهادفة إلى تحرير فلسطين كل فلسطين، هذه الرسالة التي تجهد القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن لتحقيقها من خلال التأكيد والتمسك بالثوابت التي قضى من أجلها الرمز الشهيد ياسر عرفات، وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم".

وأضاف "إن دماء الشهداء تستصرخنا جميعاً كي نؤكد على أهمية الوحدة الوطنية التي أرساها وعمل بها الشهيد الرمز ياسر عرفات حيث كان يردد دائماً إن الوحدة الوطنية اغلي منا جميعاً".