وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الكتاب والسنة" توزع لحوم الأضاحي على 9 آلاف أسرة

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- وزعت جمعية دار الكتاب والسنة لحوم الأضاحي لعام 1432 هجرية على نحو 9 آلاف أسرة متعففة في مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع الأضاحي الممول من مؤسستي عيد الخيرية وثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية في دولة قطر.

وأوضح الشيخ نعيم اللحام المدير التنفيذي بالجمعية أن المشروع جاء استمراراً لأنشطة الجمعية في إغاثة الأسر المتعففة في القطاع الذي ما زال يرزح تحت الحصار والفقر والبطالة، داعياً إلى مواصلة توفير الدعم لأهالي القطاع لتنفيذ مزيد من المشاريع على كافة أنواعها الإغاثية والتنموية والدعوية والإنشائية.

وأشار اللحام إلى وجود صعوبات خلال الفترة الأخيرة في توفير الدعم الكافي للمشاريع الخيرية بالنظر إلى توجيه التمويل العربي والإسلامي إلى مناطق المجاعات في الصومال وكينيا ودارفور، مؤكداً أن الجمعية بذلت جهوداً مضنية في توفير الدعم للعديد من المشاريع التي تخدم شرائح فلسطينية واسعة.

من جانبه ذكر عبد الرحمن شعث مديرالأيتام والزكاة بالجمعية أن قوائم أسماء الأسر المستفيدة تم إعدادها في وقت سابق بناءً على البحث الميداني الذي يتم تحديثه كل ستة أشهر، لافتاً إلى أن حاجة المعوزين والفقراء ما زالت كبيرة وهم بأمس الحاجة إلى من يقف إلى جانبهم.