وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير مصطفى يبحث مع مندوب روسيا في الرباعية استئناف العملية السياسية

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 13:50 )
موسكو- معا- التقى السفير د. فائد مصطفى مع سيرجي فيرشينن مندوب روسيا في اللجنة الرباعية الدولية، ومدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة خارجية روسيا الاتحادية وتباحثا معا في الجهود التي تبذلها اللجنة الرباعية لاستئناف العملية السياسية على ضوء اجتماعها الاخير وبيانها الصادر يوم 23 سبتمبر الماضي.

واشار السفير مصطفى الى ان القيادة الفلسطينية تتعاطى بشكل ايجابي مع هذه الجهود استنادا الى ذلك البيان الذي وافقت عليه لما تضمنه من استجابة للمطالب الفلسطينية بوقف الاستيطان والاعتراف بحدود 1967 وما تضمنه من مرجعيات دولية نوافق عليها، مذكرا في المقابل ان اسرائيل لم تظهر احترامها لهذه الجهود من خلال استمرارها في سياساتها الاستيطانية بل وزادت من وتيرتها في الاسابيع الماضية.

واكد فيرشينن ان روسيا ستواصل بذل الجهود في اطار عضويتها في هذه اللجنة بالعمل على ايصال العملية السياسية الى مبتغاها بما يحقق للشعب الفلسطيني اهدافه المتمثلة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

علما ان الرئيس محمود عباس سوف يستقبل سيرجي فيرشينن في مقر الرئاسة مساء يوم غد الاحد.

ويذكر ان اللجنة الرباعية الدولية ستجتمع يوم الاثنين المقبل في القدس وسيكون لها ايضا اجتماعات منفصلة مع كل من الوفدين الفلسطيني برئاسة د. صائب عريقات والاسرائيلي برئاسة اسحق مولخو كلا على حدى.