وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ الأسطل يشيد بدور وزارة الأوقاف في الحج لهذا العام

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 19:59 )
غزة- معا- أشاد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وعضو البعثة الفلسطينية للحج الشيخ ياسين الأسطل، اليوم السبت، بدور ولاة الأمر وكذلك المسؤولين في غزة على ما قاموا به من تيسير الحج للحجاج وجهود مباركة كانت ملموسة، مؤكداً أن هذا العام أفضل من الأعوام الماضية.

وأكد أن يكون هذا الحج وما لمسناه من تعاون بين الجميع من المسؤولين وشركات الحج والحجاج في البلاد الحجازية، أن يكون باب للوحدة الوطنية على ما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فيجتمع الإخوة وينبذون الاختلاف وراء ظهورهم ويقبلون على الله سبحانه وتعالى ثم على الشعب والأمة بقلوب مخبتة ونفوس مطمئنة، داعياً أن يكونوا صفاً واحداً وجبهةً واحدةً في مواجهةِ الصعاب والفتن التي تلم بنا نحن أهل فلسطين.

وقال الأسطل: "نحن أمامنا بعد رضا من الله سبحانه وتعالى والسعي في تحقيق العبودية له جل وعلا أن نكون عباداً مخلصين لله غير مشركين، وأن نكون في ما بيننا إخوة متحابين، لافتاً أن أمامنا صعاب جمة وقضايا كبرى، وعلى رأسها استعادة حقوقنا وإقامة دولتنا وعودة لاجئينا وتطهير المسجد الأقصى مما ألم به من أحوال مزرية ودنس من الصهاينة المحتلين".

وأضاف: "يجب أن نكون صفاً واحداً ويد واحدةً كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في وصف المؤمنين: "وهم يد على من سواهم"، فنسأل الله تعالى أن يوفقنا لذلك, معرباً عن أمله أن لا يكون هناك حكومتان كما يقال، بل حكومةً واحدةً لكل فلسطين وكل فيها يقوم بواجبه ويقوم بما كلف به من مهمة إرضاء لله تعالى ثم خدمة لهذا الوطن ولهذا الشعب ولهذه القضية".

وتقدم الشيخ الأسطل باسمه وإخوانه العلماء والوعاظ والمرشدين بالشكر للرئيس محمود عباس "أبو مازن" ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعلى رأسها الدكتور محمود الهباش، وكذلك لخادم الحرمين الشريفين والحكومة والشعب السعودي على ما قدموه وما بذلوه، معرباً عن أمله في المزيد من البذل المبارك في الأعوام القادمة وأن يكون الأداء أفضل.

دعا كافة المسؤولين أن يرتقوا في مزيد من البذل ومزيد من التعاون ليكون الحج في الأعوام القادمة أفضل منه في جميع ما يتعلق به سواء بالنسبة للحجاج وحقوقهم أو لإدارة الحج أن تكون أفضل من الأعوام السابقة؛ مثمناً دور بعثة الوعظ والارشاد على التعاون فيما بينهم.