وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مراكز بلدية الخليل تبتهج بأطفالها بـ" أنا.. أقرأ.. أكتب ..ألعب "

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 18:47 )
الخليل- معا - غيث غيث - يواصل مجمع إسعاد الطفولة ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل التابعان لبلدية الخليل أنشطتهما، ضمن برنامج ( أنا .. أقرأ .. أكتب.. ألعب )، المُمول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي)، والذي يستفيد منه (150) طفل وطفلة من كلا المركزين، ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة أنشطة تنفذها المراكز، ويهدف برنامج ميبي الى تعزيز قدرات الطفل من خلال حل الواجبات المدرسية، التي تعتبر من أهم إحتياجات الطفل، لما لها من أهمية في مسيرته التعليمية، وإقامة دورات الدراما، الأيام المفتوحة والترفيهية، والرحل الترفيهية، والمكتبة ورواية بعض القصص .

الدراما والمســرح
حيث تقام مجموعة من تدريبات الدراما الهادفة على خشبة المسرح, وذلك من خلال منح فرصة للأطفال للتعبير عن قدراتهم وهواياتهم, ومن اجل كسر حواجز الخوف والخجل, حيث تم الخروج بمسرحية جميلة من صنع الأطفال، والتي نالت إعجاب الحضور وخاصة الأهالي.
|154197|
الأيام الرياضية
لعبة الرياضة دوراً هاماً في الحرية والرفاهية المطلقة للأطفال, من خلال ممارستهم للألعاب الرياضية المختلفة, منها لعبة السباحة التي احتواها مركز طارق بن زياد المجتمعي, والألعاب الأخرى, مثل لعبة كرة القدم والبرشوت, ولعبة كرة السلة وكرة الطاولة..الخ, والتي إحتضنها ستاد الحسين بن علي وصالة بلدية الخليل الرياضية.

المكتبة ورواية القصة
ويأتي دور المكتبة بالدور الفعال والمستمر في روايات القصص الهادفة للأطفال وخاصة التي تتحدث عن حياتهم اليومية والمدرسية، وذلك من أجل إعطاء الأطفال مجموعة من القصص والروايات الهادفة, وكيفية كتابة وتأليف القصة, والخروج ببعض الإبداعات .
|154196|
الألعاب التعليمية
تهدف إلى تدريب الأطفال على سرعة البديهة وعلى التناسق العقلي والجسدي, و يتم ذلك من خلال إقامة لقاءات في الألعاب التعليمية في التفكير الإبداعي في وضع الخطط الإستراتيجة للعب من أجل تحقيق الفوز, والتي تكون أحياناً بشكل فردي أو جماعي.

الحاسوب
ويتم فيها إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتعلقة ببرامج الحاسوب, والتصميم وبعض الالعاب التعليميه الإلكترونية.

التوعية
وللتوعية رونق خاص بهذا البرنامج ، لما لها من تأثير وأهمية في حياة الطفل اليومية, حيث تتمحور حول توعية وتثقيف الأطفال في الأمور الاعتيادية التي يقوم بها الطفل في حياته اليومية, وذلك من خلال التأثير على الأطفال من عدة طرق سلسة ومفهومه يتبعها المتطوعات.
|154195|
الرسم والأشغال اليدوية
وتأتي الرسم والأشغال اليدوية من أهم وأنشط الأنشطة، وذلك من خلال الرسم بحيث تعكس شخصية الطفل عن طريقة تعبيره بالرسم عن ما هو بداخله من خيال أو ما يفكر به بشكل إعتيادي, والأشغال اليدوية تخرج بعض الإبداعات من الأطفال في عملهم وصنعهم بعض الرسومات الواقعية في حياة الطفل .

الأيام الترفيهية والرحل
وتستمر الأيام المفتوحة (فرح ومرح) والترفيهية في كلا المركزين، والتي يقام بها أجمل وأروع الأنشطة التي يتغنى بها الأطفال في مراكز وحدائق بلدية الخليل، ومنها الأيام التي يتنوع بها جميع النشاطات, والتي تحتضنها صالة بلدية الخليل الرياضية و حديقة الزهراء وحديقة مجمع إسعاد الطفولة, كما تم إقامة رحل ترفيهية نالت وأسعدت جميع الأطفال والمتطوعين، بالإضافة إلى استضافة عرض موسيقي بعنوان " موسيقى أقوى من الجدران " نال إعجاب الأهالي والأطفال.

|154194|

|154193|