وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تقبض على شخص بتهمة ابتزاز فتاة عبر الانترنت

نشر بتاريخ: 12/11/2011 ( آخر تحديث: 12/11/2011 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا- القت الشرطة اليوم السبت، القبض على شخص حاول ابتزاز فتاة عبر تهديدها بنشر صور لابنة خالتها عبر المواقع الالكترونية.

واوضح بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وصل "معا"، انه وبناء على شكوى من فتاة حول تعرضها للابتزاز عبر الانترنت من شخص، قامت شرطة المباحث العامة بالقبض على المشتبه به والذي اعترف بقيامه بابتزاز الفتاة "المشتكية" بمبلغ سبعة عشر الف شيقل واخبرها بان هناك شخص قام بتصوير ابنة خالتها عن طريق "الفيس بوك" ويهدد بنشر هذه الصور عن طريق الانترنت اذا لم تقم بدفع مبلغ 60 الف شيقل لهذا الشخص دون علم الفتاة ابنة خالة المشتكبة بالموضوع.

كما اقر المتهم بانه ادعى توفير مبلغ 40 الف شيقل منه وانه يريد منها توفير 20 الف شيقل المتبقية لتقديمها للشخص، وقامت الفتاة "المشتكية" باخذ المبلغ من خزانة والدها ويقدر 17 الف شيقل وقامت بوضعه داخل علبة وضعتها في محل بنك الفضة برام الله وقام المتهم باخذ المبلغ من المحل واخبر الفتاة بانه دفع المبلغ للشخص الذي معه الصور وانهى الموضوع.

واضاف البيان بان شرطة مباحث اريحا تمكنت من القاء القبض على المتهم وتحويله الى شرطة مباحث رام الله وضبط مبلغ 19 الف شيقل في منزله.

واضاف البيان بانه تم تحويل المشتبه به مع المضبوطات للنيابة بتهمة الابتزاز لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه.

من جانبه اشاد مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة المقدم عبد اللطيف قدومي بالتعاون الكامل بين شرطة مباحث رام الله وشرطة مباحث اريحا للوصول للمشتبه به، مؤكدا على متابعة الشرطة لجميع القضايا وخصوصا المتعلقة بوسائل الاتصال الحديثة، حيث كشفت الشرطة الكثير منها في الاونة الاخيرة.