وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البحرين: احباط مخطط لتفجير السفارة السعودية وجسر الملك فهد والداخلية

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 01:39 )
القدس- معا- قالت مملكة البحرين امس السبت انه تم ضبط خلية تخطط "لاستهداف" مبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية وجسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية وإلقاء القبض على اعضائها.

ونقلت وكالة انباء البحرين عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله ان السلطات في قطر اعتقلت اربعة اعضاء بحرينيين من الخلية بعد دخولهم دولة قطر عبر الحدود البرية مع السعودية.

أضافت الوكالة ان الاربعة عثر معهم على مستندات وجهاز كمبيوتر تضمن تفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية.

وقالت الوكالة ان "السلطات الأمنية بدولة قطر اتخذت اجراءات التحقيق مع المتهمين الذين أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران عبورا بدولتي قطر وسوريا وذلك بقصد انشاء تنظيم للقيام بعمليات ارهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص."

وتابعت ان التحقيقات أكدت ان المتهمين "كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية واشخاصا."

وقالت الوكالة انه عثر مع الاربعة على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي والتومان الإيراني وحجوزات طيران إلى سوريا.

وقالت الوكالة ان الاربعة اعترفوا على شخص خامس اتضح انه موجود في البحرين وتم القبض عليه ايضا واحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة.

ولم يرد اي تعليق فوري من المعارضة البحرينية على التقرير.

وبدأت الاضطرابات في البحرين في شهر فبراير شباط بتنظيم نشطاء لاحتجاجات معظمها سلمية في العاصمة للمطالبة بمزيد من الحريات السياسية وتحسين الاوضاع المعيشية.

وطلبت البحرين من السعودية إرسال قوات لمساعدتها في انهاء الاحتجاجات. واتهمت البحرين إيران بالوقوف وراء الاضطرابات لكن طهران نفت ذلك.

وقالت السلطات الأمريكية الشهر الماضي انها احبطت مؤامرة شارك فيها رجلان على صلة بوكالات الامن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير.

والقي القبض على احدهما الشهر الماضي بينما يعتقد ان الثاني في إيران. ونفت إيران هذه المزاعم.