وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسلمات تستعد للمشاركة في أسبوع التضامن المنعقد في اليمن

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- أنهت جمعية الشابات المسلمات في قطاع غزة إستعداداتها، وتجهيزاتها وترتيباتها المختلفة، تمهيدا لمشاركتها في أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني والذي سيعقد في الخامس والعشرين وحتى الثلاثين من شهرِ نوفمبر الحالي، في قاعة أبوللوـ إكسبو والكائنة في شارع الستين الجنوبي في العاصمة اليمنية صنعاء.

أهداف أسبوع التضامن:
وكانت جمعية الشابات المسلمات قد تلقت دعوةً من المؤسسات العاملة لفلسطين في اليمن الشقيق للمشاركة في أسبوع التضامن جاء فيها "أعلنت الجمعية العمومية للأمم المتحدة يوم التاسع والعشرين من نوفبمر من كل عام يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في ذكرى قرار تقسيم فلسطين الصادر في 29ـ 11ـ 1947م والذي يحمل الرقم(181)".

وبناء عليه فقد تداعت مجموعة من المؤسسات العاملة لفلسطين في الجمهورية اليمنية, لتخصيص أسبوع للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على أمل أن يتسع هذا الأسبوع لمشاركة كل الجهات والمؤسسات والمنظمات العاملة في مجال دعم صمود الشعب الفلسطيني المحاصر،خاصةً بعد نتائج الإنتخابات التشريعية مطلع هذا العام كما جاء في الدعوة.

بدورها أثنت جمعية الشابات المسلمات بكل طواقمها وفروعها وعلى رأسها مجلس إدارتها هذه المبادرة الطيبة والرائعة والمشرفة من المؤسسات العاملة لفلسطين في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

مؤكدةً في الوقت ذاته أنها تنوي المشاركة في هذا الأسبوع التضامني بمائة وستة وأربعين منتج من صنعها وإتقانها الذاتي بكمياتٍ وأحجامٍ مختلفة ومتنوعة.

من ناحية ثانية أكدت منى العجلة رئيسة مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات أن مشاركة الجمعية في أسبوع التضامن المنعقد في اليمن أواخر الشهر الحالي والذي جاء على خلفية ذكرى قرار تقسيم فلسطين المشؤوم تدل على أن الجمعية تسعى لإبراز معاناة الشعب الفلسطيني،وإيصال صورته إلى الخارج.

هذا ومن المقرر أن تُمثل جمعية الشابات المسلمات ونساء فلسطين في أسبوع التضامن خنساء فلسطين النائبة مريم فرحات "أم نضال" التي ستترأس وفد الشابات المسلمات وستُشرف على فعاليات فلسطين هناك.