وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة للتمريض يحتفل بتخريج دورة متقدمة في الاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 12:13 )
غزة -معا- نظم تجمع المبادرة للتمريض ( أحد قطاعات حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ) حفلا لتخريج دورة متقدمة في الاسعافات الاولية Advance Life Support و ذلك لمجموعة من الممرضين و الممرضات نشطاء التجمع و التي استمرت لمدة 4 أيام متواصلة بواقع 12ساعة تدريبية وذلك في المقر الرئيسي للمبادرة بمدينة غزة بحضور عدد من قيادات و كوادر المبادرة الوطنية.

وفي كلمته امام الخريجين قال القيادي و مسؤول المبادرة الوطنية في قطاع غزة د . عائد ياغي أن هذه الدورة هي واحدة من سلسلة دورات سيعمل التجمع على تنفيذها لتعميم الفائدة على اكبر عدد ممكن من نشطاء و متطوعي التجمع، وبهدف رفع مستوى الوعي و الادراك لديهم على الصعيد العلمي والعملي، مشددا على أن الحالة الفلسطينية القائمة تستدعي أكثر من أي وقت مضى اعداد كوادر مهنية قادرة على التعاطي مع اية حالة طارئة ممكن أن تنجم في أي وقت كان، في اشارة منه الى ضرورة الاستعداد و الجاهزية سيما و أن الاحتلال الإسرائيلي لم ينفك من حملات التصعيد التي يشنها على شعبنا من حين لآخر.

وأضاف ياغي أن المبادرة الوطنية تولي اهتماما كبيرا بتأهيل و اعداد الشباب الفلسطيني عبر تنظيم دورات متخصصة مهنية و اخرى تدريبية بما يضمن مشاركتهم الفعالة مع قضايا المجتمع ، داعيا الشباب للانخراط و التفاعل مع الانشطة والبرامج المختلفة لإثراء المجتمع و تلبية احتياجاته بما في ذلك استعادة ثقتهم بأنفسهم و قدرتهم على البذل و العطاء و التطوع من اجل الارتقاء بمجتمعنا للأمام .

وفي السياق ذاته أكد منسق الدورة الناشط حسن نصار على ان هذه الدورة حققت هدفها نحو تمكين المتدربين من ممارسة و تقديم خدمة الاسعافات الاولية وفق رؤية علمية و صحية سليمة، مضيفا أنها اشتملت على مواضيع متنوعة من أبرزها انعاش القلب الرئوي (CBR) و كيفية التعامل معه وقت الازمات و الكوارث و الحوادث الحرجة، وتدريب المشاركين على الجوانب العملية باستخدام وسائل تدريبية حديثة مشيرا الى الضرورة الملّحة التي تستدعي تدريب كوادر مهنية متخصصة تستطيع الاستجابة لكافة الاحتمالات المتوقعة .

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات وحقائب الاسعافات الاولية على المشاركين والمشاركات و شهادات التقدير لكل من ساهم في انجاحها.