وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد الطفل بجامعة القدس يخرج الدورة الاولى من مشاركي منتدى التفوق

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 15:24 )
القدس- معا- اختتم معهد الطفل في جامعة القدس بالتعاون مع مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع الدورة التدريبية الاولى لمشاركي ومشاركات منتدى التفوق والابداع تحت عنوان "رفع الوعي العام ضد ظاهرة الادمان بين طلبة المدارس" حيث عقدت الدورة خلال شهر تشرين الأول لمشاركي منتدى التفوق والابداع وعددهم 16 طالب وطالبة وتتراوح أعمارهم ما بين 12 الى 15 عاما.

وتعتبر هذه الدورة التدريبية النموذج الاول ضمن نشاطات منتدى التفوق والابداع الذي يعمل على تطوير واثراء قدرات وطاقات الطلبة وعلى تلبية احتياجاتهم في فترة الطفولة و المراهقة والشباب من خلال تقديم النشاطات الثقافية والتعليمية والفنية والرياضية والصحية والاجتماعية والنفسية والتربوية.

وهدفت الدورة الى التوعية لظاهرة الادمان بين طلبة المدارس وبما فيها الادمان على استخدام الانترنت وركزت على التوعية لمخاطر هذه الظاهرة من الناحية الصحية والاجتماعية والاكاديمية وعلى اكساب المشاركين والمشاركات المهارات الاساسية في مواجهة هذه المخاطر وذلك من خلال التركيز على مهارات الاتصال والتواصل واتخاذ القرار السليم وكذلك مواجهة الاغراءات الخارجية وتقوية مصادر الدعم الذاتي.

وفي ختام الدورة قامت الدكتورة خلود الخياط الدجاني رئيسة معهد الطفل في الجامعة والاستاذ طاهر النمري رئيس لجنة الاشراف والتوجيه لمؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات وبحضور فريق المعهد ومدربي الدورة وشكرت بدورها المشاركين واهاليهم وجهود مؤسسة المقدسي و طاقم معهد الطفل المساند وشرحت عن رسالة المعهد ونشاطاته وبرامجه وفعالياته وطاقمه وجهوده نحو تحقيق طفولة سليمة وآمنة وصديقة وواعدة".

وفي كلمته أبدى الاستاذ طاهر النمري اعجابه بالمشاركين وتفاعلهم وجديتهم في نشاطات المنتدى وحيى العمل المشترك الذي يتم انجازه بين معهد الطفل في جامعة القدس ومؤسسة المقدسي لتعاون مستقبلي مشرق ومثمر.