وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى بالمقالة يدعو مصر لتبني قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 17:13 )
غزة - معا - دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة د. عطاالله أبو السبح القيادة المصرية والمجلس العسكري الحاكم وقيادات الثورة المصرية العمل على إثارة وتبني قضية الأسرى في سجون الاحتلال وبالأخص الأسرى المرضي والأطفال، وأسرى مقابل الأرقام والضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل الإفراج عنهم.

وكان الوزير يتحدث خلال استقباله وفد مصري من التحالف الدولي المصري لأعمار غزة وكسر الحصار صباح أمس السبت بمكتبه في وزارة الأسرى والمحررين.

واطلع الوزير الوفد على صفقة وفاء الأحرار والأسرى المحررين في هذه الصفقة مبينتا جهد حكومته في استقبال هؤلاء الأسرى الأبطال والدور المهم الذي قامت به الحكومة المصرية من اجل إتمام وإنجاح الصفقة.

واستعرض الوزير واقع الأسرى في سجون الاحتلال والانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال وبالأخص أوضاع الأسرى المصرين الذين لم تشملهم صفقة التبادل المصرية الإسرائيلية، منوهاً إلى معاناة الأسير المصري محمد شحاته السيد المضرب عن الطعام، وما يتعرض من تعذيب وعزل انفرادي.

وقد وعد الوفد في نهاية اللقاء حمل قضية ومعاناة الأسرى الفلسطينيين والعرب واطلاع كافة القيادات المصرية على أوضاعهم ومعاناتهم، وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درعا لتهنئة الوزير والشعب الفلسطيني بمناسبة نجاح الصفقة متمنيين أن يتم الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال .