وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ساركوزي يصالح نتنياهو بثمن ايراني !!

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 13/11/2011 الساعة: 20:25 )
بيت لحم- معا- ايام معدودة بعد قضية الميكروفون المفتوح الذي فضح محادثة كان من المفترض ان تكون شخصية بين الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي ونظيره الامريكي باراك اوباما، تناولا فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصفاه بـ "الكاذب" الذي لا يمكن احتماله، حيث حاول الرئيس الفرنسي منتصف الاسبوع الحالي استرضاء نتنياهو من خلال تشديد موقف فرنسا اتجاه الملف النووي الايراني.

ووفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية التي تناولت الموضوع اليوم الاحد، ارسل ساركوزي رسالة وصفت بـ "الحميمية جدا" لرئيس وزراء اسرائيل تعهد فيها بفرض عقوبات غير مسبوقه على ايران.

ونشرت الصحيفة نص الرسالة التي جاء فيها:

"سيدي رئيس الوزراء

بودي ان اعود واناقش معك مرة اخرى موضوع البرنامج النووي العسكري الذي يطوره النظام الايراني، وذلك على ضوء اللحظة الحاسمة التي نعيشها والنقاش الدائر في وسائل الاعلام الاسرائيلية.

انني اتفهم جيدا سبب هذا النقاش، وذلك لأن وجود اسرائيل مهدد بشكل علني من حانب النظام الايراني.

ستقدم فرنسا ودول اخرى للوكالة الدولية للطاقة الذرية مشروع قرار يطالب ايران بالتعاون الفوري دون تأخير، واذا لم تستجب ايران لهذا الامر فأننا سنتبنى عقوبات غير مسبوقة من حيث شمولها وخطورتها.

كما يتوجب علينا تركيز كافة الجهود لانجاح هذه المبادرة لذلك اقترح عليك ان يواصل رجالنا الاتصال الوثيق فيما بينهم في الفترة القريبة".

مع الاحترام والمحبة
نيكولاس ساركوزي.


ولم تذكر الصحيفة تاريخ الرسالة او الجهة التي قامت بتسليمها لنتنياهو.