وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مثل فتح وحماس قبل 5 سنوات - هضبة الجولان تعيش الانقسام الحاد

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 07:43 )
مجدل شمس - هضبة الجولان السورية المحتلة - تقرير معا - يعيش السوريون في هضبة الجولان السورية المحتلة حالة انقسام غير مسبوقة وصلت حد الخلافات العائلية على خلفية ما يحدث في دمشق والمدن السورية الاخرى .

فقد انقسم السوريون تحت الاحتلال بشكل حاد ، واكد سوريون في الهضبة لوكالة معا الليلة الماضية ان اهالي الهضبة راحوا يختلفون مع الاسد وضده بشكل قوي لم يحدث من قبل . وانهم يتابعون الاخبار الواردة من عائلاتهم واشقائهم السورييين في الشام ويتأثرون بها فورا ، وعلى حد وصف احد ابناء المدينة لوكالة معا ( ان ما يحدث لدينا هنا يشبه تماما ما حدث بين فتح وحماس قبل 5 سنوات وربما اسوأ ) .

وفي هذا الاطار خرج المئات من مؤيدي الرئيس بشار الأسد في الجولان المحتل مساء الاحد ، في مظاهرة في ساحة سلطان الأطرش في مجدل شمس، نددوا خلالها بقرار الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا.

وكانت وفود من مختلف قرى الجولان المحتل، ووفد من عرب 48، قد سارت في مظاهرة انطلقت من الشارع الرئيسي للبلدة، رفعت فيها صور الرئيس السوري بشار الأسد والأعلام السورية والشعارات المنددة بقرار الجامعة. وطاف المتظاهرون في الساحة، ثم أقيم مهرجان خطابي، اختتم ببيان تلي باسم المتظاهرين.