وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يدعو الادارة الامريكية لاعادة النظر بموقفها من عضوية فلسطين

نشر بتاريخ: 13/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 07:05 )
رام الله - معا - استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل.

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عقب اللقاء، أن الرئيس عباس أكد لهيل، أن استئناف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي يتطلب من الحكومة الإسرائيلية تنفيذ الالتزامات الواردة عليها، كوقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية بما يشمل القدس الشرقية، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967.

وجدد الرئيس التأكيد على استعداد الجانب الفلسطيني للتعاون مع اللجنة الرباعية سواء بشكل فردي أو جماعي وذلك فيما يتعلق بكافة قضايا الوضع النهائي كافة.

ودعا الرئيس الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في موقفها تجاه عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، مؤكدا أن المسعى الفلسطيني لنيل العضوية لا يهدف إلى نزع الشرعية عن إسرائيل أو عزلها، وإنما يهدف لتنفيذ حل الدولتين على حدود عام 1967.

وأشار عريقات بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية"وفا" إلى أن الوفد الفلسطيني الذي سيلتقي اللجنة الرباعية غدا الاثنين، سيقوم بشرح الموقف الفلسطيني حول كافة القضايا.