وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول جثمان فلسطيني قُتل في مدينة رفح المصرية الى غزة

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 10:50 )
غزة - معا - وصل إلى قطاع غزة مساء أمس الأحد جثمان شاب فلسطيني قتل في مدينة رفح المصرية بعد تسلله عبر نفق حدودي مع ثلاثة شبان آخرين.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن جثمان المواطن أحمد العمصي نقل عبر معبر رفح البري إلى القطاع بعد تسلمه من الجانب المصري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان العمصي من سكان حي الشيخ رضوان بغزة قتل برصاص فلسطيني يحمل الجنسية المصرية بعد تسلله مع ثلاثة شبان إلى الأراضي المصرية عبر نفق حدودي.

وحسب المصادر الأمنية، فقد تمكن الشبان الثلاثة الذين يرافقون العمصي من العودة إلى قطاع غزة عبر النفق الذي تسللوا منه، فيما نقل جثمان القتيل في حينها إلى احد المشافي المصرية وتم التحفظ عليه من قبل الأمن المصري لإجراء التحقيق في ملابسات وقوع الحادث.

وقالت المصادر إن قوة من جهاز المباحث في رفح الفلسطينية اعتقلت الشبان الثلاثة بعد عودتهم الى القطاع وتبين من التحقيقات الأولية، أن الشبان يحملون جوازات سفر مزورة، وتسللوا إلى الأراضي المصرية.

وأوضح الشبان خلال التحقيق بأنه لحظة وصولهم للأراضي المصرية تم إطلاق النار عليهم من قبل شخص مصري يدعى "ع . ب" في حي البراهمة داخل الأراضي المصرية، مما أدى إلى مقتل الموطن العمصي، فيما تمكن الثلاثة من الهرب والعودة عبر النفق.

من جهتها أعلنت عائلة القاتل من قطاع غزة استنكارها للجريمة متقدمة بالعزاء لعائلة العمضي داعية الحكومة المقالة بأن تواصل جهودها للنيل من القاتل (ع . ب ) المصري الجنسية والمقيم في رفح- سيناء (المصرية) والقصاص منه وتطبيق شرع الله، ومخاطبة الحكومة المصرية بملاحقة المجرم وإلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة.

واعلنت عائلة القاتل برائتها التامة من هذا الفعل "الآثم والإجرامي"، ومن المجرم القاتل وحرصها الشديد على تطبيق شرع الله فيه.