وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رونالدو يرى ان أرضية الملعب الجيدة مفتاح البرتغال في تخطي البوسنة

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 11:52 )
القدس- معا- يعتقد كريستيانو رونالدو قائد البرتغال ان العرض القوي الذي قدمه الفريق فوق أرضية صعبة في زينيتشا الاسبوع الماضي سيقوده لتخطي البوسنة في ملعبه يوم الثلاثاء في لقاء العودة بملحق التصفيات والتأهل الى نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2012.

وتعادل الفريقان بدون اهداف يوم الجمعة الماضي لكن البرتغال ستسعى لاستغلال اقامة لقاء العودة على أرضها بعدما منعتها الحالة السيئة لارضية الاستاد في البوسنة من ترجمة سيطرتها الى فوز.

وقال رونالدو لوكالة "رويترز"، "لم يكن هذا عشبا ولعبنا في حقل خضروات. كان الامر صعبا للغاية لكن لعبنا جيدا وصنعنا فرصا للتسجيل."

وكان رونالدو أخطر اللاعبين في لقاء الذهاب لكن الحالة السيئة لارض الملعب منعته من التسجيل.

وقال رونالدو أغلى لاعب في العالم "الان نملك فرصة ثانية على أرضنا امام جماهيرنا مع وجود ملعب جيد ولدينا كل الظروف لضمان الفوز. يجب الافتراض اننا الفريق المرشح للفوز واظهار تفوقنا..نحن فريق افضل."

وتقترب البرتغال وصيفة بطلة اوروبا 2004 من الوصول للمرة السابعة على التوالي الى نهائيات بطولة كبرى.

وكانت البوسنة على بعد 12 دقيقة من التأهل المباشر الى النهائيات في بولندا واوكرانيا العام القادم عندما كانت النتيجة تشير لتقدمها 1-صفر على فرنسا لكن شباكها استقبلت هدفا في المراحل الاخيرة لتخوض ملحق التصفيات.

واذا خرجت البوسنة بتعادل ايجابي او بفوز في البرتغال ستصعد الى نهائيات أول بطولة كبرى في تاريخها كدولة مستقلة.

وبدأت البرتغال مشوار التصفيات بشكل ضعيف لكن المدرب باولو بينتو انعش امال الفريق الذي حقق خمسة انتصارات متتالية بعد توليه المسؤولية في سبتمبر ايلول 2010.

وكانت البرتغال بحاجة للتعادل لضمان صدارة مجموعتها وتجنب خوض الملحق لكنها خسرت 2-1 امام الدنمرك في الجولة الاخيرة بالتصفيات لتحتل المركز الثاني خلفها.

وقال رونالدو "كل الفرق تمر بتقلبات ولحظات صعبة لكننا خضنا مشوارا جيدا في التصفيات. لم نحصل على تلك النقطة ببساطة في الدنمرك. الان اعتقد انا سنفوز."

ويبدو ان البوسنة هي الاخرى تتمنى ان تصب أرضية الملعب الجيدة في صالحها بلقاء العودة.

وقال ايدين جيكو مهاجم البوسنة "ربما يظن المنتخب البرتغالي اننا سنكون منافسا أسهل فوق أرضية ملعب أفضل لكننا لن نكون كذلك. الحقيقة هي انا نتطلع ايضا للعب فوق أرضية جيدة."

واضاف فيداد ابيسفيتش زميل جيكو في هجوم البوسنة "نحن نثق ان المواجهة ستظل مشتعلة حتى النهاية وخاصة اذا لعبنا مثلما فعلنا امام فرنسا في باريس."

ويعاني جيكو ولاعب الوسط ميراليم بيانيتش من اصابتين طفيفتين لكن من المتوقع ان يلعبا امام البرتغال.

وربما يبدأ صفوت سوشيتش مدرب البوسنة بخطة 4-4-2 مع وجود ابيسفيتش بجانب جيكو في الهجوم وخاصة ان اي نتيجة ايجابية ستصب في مصلحة فريقه.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة يوم الثلاثاء:
البرتغال: روي باتريسيو وجواو بيريرا وبرونو الفيش وبيبي وفابيو كونتراو وكريستيانو رونالدو وراؤول ميريليش وميجيل فيلوسو وجواو موتينيو وناني وهيلدر بوستيجا.

البوسنة: اسمير بيجوفيتش وعدنان زايروفيتش وامير سباهيتش وسانيل ياهيتش وساشا باباتش وهاريس ميدونيانين والفير رحميتش وميراليم بيانيتش وسيناد لوليتش وفيداد ابيسفيتش وايدين جيكو.