وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يضّمن في برامجه تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 11:58 )
نابلس - معا - شرعت ادارة التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس اليوم الاثنين، بمنح دورة لثلاثين شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة من كلا الجنسين.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أوضحت فيه أن الدورة تمت بالتنسيق مع اتحاد المعاقين بهدف الوصول بهذه الفئة إلى مستوى يؤهلهم على كيفية التعامل في حالات الطوارئ وخصوصا سبل الإخلاء الآمن جراء الكوارث والاعتماد على ذاتهم في مواجهة الحوادث المنزلية وطرق تفاديها.

كما ذكر التقرير أن إدارة التدريب أعدت نظم ووسائل مناسبة خلال فترة التدريبات العملية والتي من شأنها تسهل انسجام الفئة المستهدفة مع برامج الدورة والوصول بهم إلى أفضل مستويات التدرب والخبرة لمواجهة الحوادث.

وفي السياق ذاته وظفت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس طاقم من المدربين للتعاون مع منتدى شارك الشبابي لعقد ورشات عمل وندوات حول السلامة المنزلية لربات المنازل في عدد من القرى والبلدات الواقعة قضاء المحافظة.

من جانبه، وصف العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس أن هذه الدورات تعتبر جزء هام في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن إطار المساندة الاجتماعية وتضّمينهم في برامج الحماية المدنية كباقي أفراد المجتمع الفلسطيني.

وأضاف عميرة أن هذا الجانب سيأخذ منحنى جديد في إستراتيجية الدفاع المدني للوصول إلى كافة ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء الوطن.