وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اجتماع للمبادرة الوطنية في محافظتي جنين وطوباس: حكومة الوحدة هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 18:29 )
جنين - معا - اجتمعت قيادة وأعضاء المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظتي جنين وطوباس، اليوم السبت، في مقر المبادرة في جنين للبحث حول الأوضاع الراهنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر عمر منصور، منسق المبادرة الوطنية في محافظة جنين، في كلمة له "أن حكومة الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة والتي ستتكاتف كل الجهود للخروج من الحصار الظالم الذي يفرض على شعبنا، وانه لا بد لنا من العمل سويا من اجل إنجاح هذه الحوارات وتعزيزها بما يضمن الوصول إلى بر الأمان".

كما أشار محمد أبو الهيجاء، عضو ائتلاف فلسطين المستقلة، أن وثيقة الإجماع الوطني وتوحيد الخطاب الفلسطيني على برنامج موحد سوف يجعل حكومة الوحدة الوطنية قادرة على مواجهة كل التحديات الإقليمية والداخلية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وبدوره المحامي يزن صوافطة، منسق المبادرة الوطنية، في محافظة طوباس ندد بالانتهاكات والمجازر الإسرائيلية وخاصة مجزرة بيت حانون التي تعبر عن غطرسة ووحشية المحتل الإسرائيلي، ودعا كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إلى التوحد من اجل مواجهة العدوانية الوحشية والسياسية المبرمجة والممنهجة للاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد الأنشطة والفعاليات فقد دعا مهند قلالوة، منسق الأنشطة والفعاليات في محافظة جنين، جماهير شعبنا إلى التوقيع على الوثيقة التي تدعو إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ووقف كل أشكال الصراعات الداخلية حيث لا طريق أمامنا إلا التوافق والبدء فورا بتشكيل حكومة التوافق وقد تم الاتفاق على عقد العديد من الأنشطة والفعاليات في المحافظة من اجل تعزيز ودعم حكومة الوحدة الوطنية، على حد تعبير البيان.