وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى حركة الجهاد في سجن مجدو ينظمون حفل تأبين للشهيد اياد صوالحة

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 18:39 )
بيت لحم - معا -نظم أسرى حركة الجهاد الإسلامي، حفلا تأبينيا بمناسبة مرور أربع سنوات على استشهاد قائد سرايا القدس في جنين الذي استشهد بعد عملية خاصة حاصرت مدينة جنين لأسبوعين وبعد مواجهة عنيفة اشتبك خلالها الشهيد القائد صوالحة مع قوات الاحتلال بتاريخ 9/11/2002 الموافق 4/رمضان /1423 هـ.

جاء ذلك في بيان من المكتب الاعلامي للجهاد وصل "معا " نسخة منه اليوم السبت، اشارت فيه ان الحفل اشتمل على عدة كلمات من قبل الأسرى من حركة الجهاد الإسلامي وممثلين الفصائل الأخرى استهل بآيات عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة ممثل حركة الجهاد الاسلامي في سجن مجدو والتي جاء فيها :" اسطورة البطولة وشاح تزهو به ايامنا وذكرى عطرة تعطر هواءنا.. باق انت يا اياد ما بقي فينا عرق ينبض ونفس يتردد بين جنبات الصدور .. فاهنأ بشهادتك فخلفك من الرجال والصناديد الابطال من حملوا مشعل الجهاد وهاجاً ولوحوا برايات الجهاد الإسلامي خفاقة في فضاءات الشموخ والكبرياء والأنفة".

ومن الجدير بالذكر ان حملة تفتيش قد اجتاحت قسم أسرى الجهاد الإسلامي عقب الحفل مباشرة، وعاثت فيه فسادا وقلبت محتوياته مما اضطر الأسرى إلى إتلاف كل ما قدموه من كلمات خلال الحفل تفاديا لوقوع مشاكل مع إدارة السجن التي تتذرع بأتفه الأسباب للتضييق على الأسرى وفرض العقوبات عليهم .

واضاف البيان ان الأسرى وعلى اختلاف أطيافهم السياسية ارسلوا برقية عاجلة إلى الرئيس محمود عباس " ابو مازن" وعدد من وزراء وأعضاء المجلس التشريعي دعوا فيها الى حتمية تراص الصفوف وتلاحم القوى السياسية في وجه آلة القتل وتوحيد البيان السياسي ليتواءم مع ثوابت القضية الفلسطينية وعدم التفريط بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني . وضرورة نبذ الخلافات الداخلية والى تقديم المصلحة العامة على المصالح الحزبية الضيقة .