وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية توزع 753 أضحية بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 14:15 )
رام الله- غزة- معا- وزعت الإغاثة الإسلامية لحوم الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك على أكثر من 16 ألف أسرة في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية حيث تم ذبح 81 عجل في قطاع غزة و27 عجل في عدة مناطق من الضفة الغربية

يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الموسمية التي تنفذها الإغاثة الإسلامية كل عام لصالح الشعب الفلسطيني حيث تم هذا العام التوزيع على الأسر المحتاجة وأسر الأيتام كمية 2 كيلو من اللحم الطازج لكل أسرة في قطاع غزة. ومن كيلو إلى 3 كيلو للأسر في الضفة الغربية حسب حجم الأسرة وعدد أفرادها.

يقول د. محمد السوسي، مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في فلسطين، "الحمد لله نجحنا في تنفيذ هذا المشروع في فلسطين وتمكنا من ذبح الأضاحي في فلسطين هذه المرة لإمكانية توفر ذلك من السوق المحلي."

ويضيف د. السوسي: "تم الذبح والتقطيع والتبكيت خلال ثاني وثالث أيام العيد وتم توزيع اللحوم الطازجة مباشرة. تمت جميع المراحل بمعايير محددة وتحت إشراف ممثلين من الإغاثة الإسلامية وبإشراف دكتور بيطري قبل عملية الذبح للتأكد من سلامة العجول."

تجدر الإشارة إلى أن الجهات المستفيدة في قطاع غزة تضم المستشفيات ومؤسسات أيتام ومسنين حيث تم تزويد مستشفيات قطاع غزة الرئيسية بلحوم للمرضى تكفي لمدة شهر.

أما في الضفة الغربية فقد كان من بين الجهات المستفيدة أسر الأيتام والعائلات الفقيرة خاصة تلك منها التي تقطن في المناطق النائية والمهمشة و القرى والتجمعات السكانية المحاذية للجدار.

وشكر د. السوسي جميع المساهمين في هذا المشروع وخص بالذكر مسلمي أوروبا والخيرين لما قدموه من دعم لإخوانهم في فلسطين.
توزيع لحوم أضاحي معلبة في الضفة الغربية.

تقوم الإغاثة الإسلامية في كل عام بتوزيع لحوم أضاحي معلبة يتم تجهيزها بالخارج وإرسالها بعد عدة أشهر لفلسطين. هذا العام، سيتم توزيع ما يزيد على 70 ألف علبة من لحوم الأضاحي في العديد من محافظات الضفة الغربية خلال الأيام القادمة.

ويذكر أن الإغاثة الإسلامية ستقوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية في توزيع تلك المعلبات على مراكز الإيواء والأسر الفقيرة وأسر الأيتام ورياض الأطفال المهمشة في قرى ومحافظات الضفة الغربية.