وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة المدربات الناشئات بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الألمانية

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 15:34 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- افتتحت صباح اليوم دورة المدربات الناشئات التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في فندق الميرادور برام الله بالتعاون مع اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم الألمانيين بوجود المحاضرة الدولية لدى الفيفا انيا بوفوجيسكي ، ومشاركة 25 مدربة فلسطينية ، وحضور الدكتور مازن الخطيب المدير الفني لاتحاد القدم إضافة إلى حسام تركي المشرف على المنتخبات النسوية بالاتحاد .

ورحب الخطيب بالمحاضرة الدولية انيا معربا عن سعادته بتواجدها في فلسطين والمشاركة في تطوير الرياضة النسوية فيها .

وأضاف الخطيب أن الدورة تأتي في ظل التعاون الوثيق والمتواصل بين الاتحاديين الألماني والفلسطيني لكرة القدم بالإضافة إلى مشاركة ورعاية اللجنة الاولمبية الألمانية في تطوير المشاريع الرياضية التي تخص قطاع المرأة في فلسطين ، مؤكدا ان الدورة تعادل شهادة c لدى الاتحاد الاسوي لكرة القدم ، وان المحاضرة انيا سوف تختار في نهاية الدورة المميزات من المدربات الناشئات لإرسالهم الى دورة تدريبية اخرى في المانيا تستغرق 21 يوما للحصول على شهادة B .

واكد الخطيب ان اتحاد كرة القدم من خلال الدائرة النسوية يواصل عمله من اجل تطوير الرياضة النسوية الفلسطينية وتأهيل عدد كبير من المدربات واللاعبات بالتعاون مع كل الاتحادات العالمية التي تدعم القطاع الرياضي النسوي بشكل عام .

وجددت المحاضرة الدولية بوفوجيسكي ترحيبها باسم الاتحاد الألماني لكرة القدم واللجنة الاولمبية الألمانية بالمشاركات بالدورة مؤكدة أنها سوف تقدم لهن كل ما يلزم من اجل تكوين أساس قوي ومتين لتطوير قطاع التدريب النسوي الفلسطيني مستقبلا .

واضافت بوفوجيسكي ان الدورة سوف تشتمل على جانب نظري واخر عملي تطبيقي من خلال عدة حصص تدريبية وورشات عمل متواصلة تعتمد على المشاركة الفعالة في النقاشات والتدريبات من اجل الوقوف على المستوى الحقيقي للمتدربات وتقييم الأداء العام لهن في نهاية الدورة من اجل الخروج بالتوصيات والحلول المناسبة .

وجدد حسام تركي المشرف على المنتخبات النسوية ترحيبه بالمحاضرة الدولية بوفوجيسكي والمشاركات بالدورة ، مؤكدا ان الدورة تأتي في ظل الاهتمام الكبير من اتحاد كرة القدم بقيادة اللواء الرجوب من اجل تطوير الكرة النسوية الفلسطينية وتوفير كل السبل لها من اجل ذلك .

يذكر ان اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كان قد استقبل المحاضرة الدولية انيا بوفوجيسكي ظهر أمس الأحد بمكتبه باتحاد كرة القدم ورحب بها في فلسطين ، مشيدا بالدعم الألماني للرياضة الفلسطينية بشكل عام ، كما وضح لها المعيقات والتحديات التي تواجه الرياضة النسوية الفلسطينية واليات النهوض بها في المستقبل القريب.