وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الجنوب إفريقي يزور الرئيس أبومازن ورئيس الوزراء ووزير الخارجية

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 19:02 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام- استقبل ظهر اليوم الرئيس محمود عباس وفد المنتخب الجنوب إفريقي لكرة القدم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور سفير جنوب إفريقيا ميلونجيسي ماكاليما، واللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم.

وأكد الرئيس على أن مشاركة منتخب جنوب إفريقيا لشعبنا في إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات، تحمل رسالة سياسية، خاصة أنها تأتي كذلك في ذكرى الاستقلال.
|154410|
وأشاد بالصداقة المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي على مر السنين، والتي توجت بمساندة جنوب إفريقيا لطلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتوصيتها لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونسكو.

بدوره شكر السفير ماكاليما، الرئيس عباس والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال الذي حظي بها المنتخب الجنوب إفريقي في فلسطين، سواء من قبل الشعب وترحيبه الكبير والصادق بلاعبي المنتخب، أو من قبل الاتحاد الفلسطيني الذي عمل على توفير كافة الإمكانيات لراحة لاعبي المنتخب الإفريقي الكبير.
|154411|
واستقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض الوفد الجنوب إفريقي في مقر رئاسة الوزراء ، وثمن فياض هذه الزيارة ، التي تؤكد على عمق العلاقة التاريخية بين الطرفين ، وبأنها تحمل رسالة تضامن ودعم للشعب الفلسطيني وكفاحه للحرية .

وأكد على أن شعب جنوب إفريقيا له تجربة سابقة في نضاله للحرية والمساواة ، وهو ما يتشابه مع حالة الشعب الفلسطيني في كفاحه لنيل الحرية والديمقراطية .

وزار الوفد وزير الخارجية د.رياض المالكي ، الذي عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها رسالة سياسية أيضا من دولة صديقة ، تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله للتحرر .
|154412|
ونوه المالكي للعلاقة الوطيدة والتاريخية التي تربط الدولتين ، والتي بدأت عندما بدأ سكان جنوب إفريقيا بالقتال من أجل الحرية والديمقراطية والمساواة ، وثمن وقوف جنوب إفريقيا بجانب فلسطين في التصويب في مجلس الأمن واليونيسكو .

من جانبه أكد السفير ماكاليما على دعم جنوب إفريقيا حكومة وشعباً لفلسطين في كفاحها من أجل الحرية والديمقراطية ، وإصرارهم على اللعب في ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات ، وذكرى إعلان الاستقلال.
|154413|