وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة لبنانية - فلسطينية للجامعة العربية حول مجزرة بيت حانون

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 21:12 )
بيروت - معا - دعت الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية اليوم "السبت"، إلى إدانة مجزرة بيت حانون ، ورفع هذه الادانة كتوصية الى مجلس الامن الدولى من أجل صدور قرار يدين جرائم اسرائيل العنصرية والنازية ويتخذ فى حقها قرارات عقابية رادعة باعتبارها جرائم ضد الانسانية.

وطالبت المذكرة في مذكرة سلمتها الى سفير الجامعة العربية في لبنان عبدالرحمن الصلح وموجهة الى الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب الذى سيعقد بعد غد "الاثنين" لبحث الجرائم الوحشية التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى - بتحويل ملف هذه الجرائم الى الهيئة العامة للأمم المتحدة لاعادة الاعتبار للقرار 3369 الذي يساوى بالعنصرية.

ودعت المذكرة الى التحضير لحملة واسعة من أجل التأكيد على هوية القدس العربية فى مواجهة مخططات تهويدها والتشهير بقوانين الاستيطان وأملاك الغائبين ، مطالبة بفك الحصار السياسى والاقتصادي والمالي والعسكري عن الشعب الفلسطينى وانشاء صندوق مساعدات لتمكينه من تجاوز سلبيات الحصار.

كما دعت الى تشكيل خلية ضغط عربى على الهيئات الدولية من أجل وضع القرار الدولى 194 موضع التنفيذ بما يكفل عودة اللاجئين الفلسطينيين ، معتبرة أن ما يجرى فى فلسطين يستدعي المسارعة الى عقد قمة عربية تتخذ فيها المواقف والقرارات المصيرية التي تصون القضية الفلسطينية.