وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موس الوزير : يفتتح بطولة أبو عمار للشطرنج للقدامى

نشر بتاريخ: 14/11/2011 ( آخر تحديث: 14/11/2011 الساعة: 18:37 )
غزة – معا - إياد الريس - بحضور حسن صلاح رئيس جمعية القدامي وشريف ضاهر رئيس إتحاد الشطرنج وموسي افتتح موسي الوزير رئيس نادي غزة الرياضي بطولة أبو عمار للشطرنج للقدامى فوق 45عاماً التي تنظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وباستضافة نادي غزة الرياضي .

وعبر الوزير عن سعادته ومجلس إدارة النادي وفرقة وجماهيره باستضافة هذه البطولة التي تحمل اسم الرئيس الرم ياسر عرفات والتي تنظمها جمعية القدامي لإحياء الذكري السابعة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار .

من جانبه قال حسن صلاح رئيس الجمعية بأنا في الجمعية ماضون في إحياء وتكريم قياداتنا العظام ورموزنا الوطنية الذين ضحوا بحياتهم من أجل فلسطين وعلي رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات ، وأضاف نحن كحركة رياضية نقوم بواجبنا الرياضي والأخلاقي لأننا جزء أصيل في الحركة النضالية .

وأثني شريف ضاهر رئيس اتحاد علي عطاء الجمعية وحضور نادي غزة الرياضي الكبير علي الساحة الرياضية وأكد علي جاهزة الاتحاد لإنجاح البطولة التي حشد لها خيرة اللاعبين معرباً عن عظمة المناسبة التي تقام بها البطولة .

وقد أسفرت نتائج اليوم الأول من البطولة التي ستستمر حتى يوم الجمعة القادم بمشاركة عشرين لاعباً عن النتائج التالية .
فوز وزير الأسري السابق هشام عبد الرزاق + غسان عاشور
فوز فؤاد اليازجي + عاطف أبو زيد
فوز الدكتور أبو النجا العلمي + سعيد كشكو
فوز حازم بدارو + محمد كشكو
فوز خليل أبو دياب + محمد عروق
فوز صخر أبو ندي + معاذ الحنفي
فوز جهاد حسين + محمود طبازة
فوز حبيب هنا + علاء عاشور
فوز عبد الكريم الحملاوي + أسعد النخاله
فوز ناصر ألعوضي + عصام جودة

وتشرف علي البطولة اللجنة الفنية والحكام : مشرف عام شريف ضاهر وعاطف أبو زيد وحازم بدارو وجهاد حسين .

وأوضحت شرف الضاش أنه إذ تساوي لاعبان أو أكثر بعدد النقاط ينظر إلي المعدل التراكمي وإذا تساوي المعدل ينظر إلي المواجهة المباشرة وإذا تساوا تقام مباراة فاصلة ، كما وأوضحت اللجنة أن الفائز في مباراة يحصل علي نقطة والتعادل نصف نقطة والخاسر لا شيء وختم أن البطولة تقام حسب النظام السويسري .