وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبيبة الفتحاوية تجدد العهد بالسير على درب عرفات في ذكرى الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- اكدت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية في بيان لها تمسكها بالسير على درب القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات في الذكرى السنوية السابعة لاستشهاده وفي الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لاعلان الاستقلال.

كما اكدت الشبيبة الفتحاوية "ان هاتين المناسبتين تشكلان محطتان هامتين في نضال شعبنا الفلسطيني ومناسبتين لتاكيد الاصرار على المقاومة والنضال من اجل انتزاع حقوق شعبنا من المحتل ومستوطنيه، فذكرى الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات تشكل اختصارا لمسيرة التحرر الوطني الفلسطيني في التاريخ المعاصر".

واشارت الشبيبة في بيانها بأن الرئيس الراحل قد اختزل في مسيرته النضالية نضالات شعب يصبو للحرية والاستقلال واستطاع ان يعيد فلسطين الى خارطة العالم كقضية اولى على اجندة الدول وصناع القرار بعد ان اريد لها ان تكون قضية انسانية يتم ادارتها من خلال المساعدات الانسانية.

واكدت الشبيبة بان ياسر عرفات الذي حمل البندقية بروح الثائر وغصن الزيتون بروح المقاتل اضحى رمزا عالميا تحرريا لكل احرار العالم، كما اشارت شبيبة فتح بان ذكرى اعلان استقلال دولة فلسطين قد شكل انتصارا سياسيا ووطنيا لشعبنا من خلال اعتراف 105 دول بدولة فلسطين في حينه مشيرة بان جهود القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس ابو مازن تندرج في اطار مسيرة الوفاء لشهداء شعبنا وعلى راسهم الرمز الشهيد ياسر عرفات من خلال السير على خطاه بالتمسك بالثوابت والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

واشارت الى ان شبيبة فتح في كافة قطاعاتها ومؤسساتها في المؤسسات التعليمية والاقاليم تجدد تاييدها لقرارات القيادة الفلسطينية بعدم العودة لطاولة المفاوضات دون اسس ومرجعيات واضحة قائمة على التمسك بالثوابت الفلسطينية مؤكدة ثقتها بقائد المسيرة السيد الرئيس ابو مازن رفيق درب ابو عمار ورجل الثوابت الوطنية.

كما حيت شبيبة فتح بهاتين المناسبتين عائلات الشهداء والجرحى والمبعدين.

كما ابرقت الشبيبة تحية فخر وعز ووفاء لاسرانا المرابطين في زنازين المحتل مجددة البيعة والعهد لهم ومؤكدة ان لا سلام ولا استقرار الا باطلاق سراحهم جميعا، كما حيت مواقف مناصري شعبنا من دول وشخصيات ومؤسسات دولية في مسيرة نضال شعبنا مؤكدة بان تلك المواقف هي مواقف داعمة للحرية والعدالة والانسانية قبل كل شيء.

وذكر سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج بان الشبيبة ما زالت تنفذ انشطتها لاحياء المناسبتين حيث سينظم خلال الايام القادمة العديد من الفعاليات الجماهيرية والثقافية.