وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة ومديرية الشؤون الاجتماعية يبحثان سبل التعاون في طوباس

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 10:16 )
طوباس -معا- بحثت اليوم شرطة محافظة طوباس اليوم و مديرية الشؤون الاجتماعية سبل الارتقاء بتقديم الخدمات للمواطنين في محافظة طوباس.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة، يرافقه الرائد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة و الإعلام والرائد مرسي صالح مدير التحقيقات والنقيب لؤي وهدان مدير فرع حماية الأسرة بشرطة المحافظة، حيث كان في استقبالهم السيد خالد الكخن مدير مديرية الشؤون الاجتماعية و عدد من الموظفين .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة انه تم بحث عدد من القضايا المشتركة بين الطرفين وخاصة فيما يتعلق بعمل فرع حماية الأسرة في الشرطة ومديرية الشؤون الاجتماعية، و لزيادة التنسيق المشترك في الحالات و القضايا الواردة إلى مديرية الشرطة، و التي تتعلق بقضايا الأسرة و العنف الأسري و قضايا الإحداث ، وتحديد الأدوار و الصلاحيات بين الطرفين، في سبيل معالجة هذه القضايا ، بالطرق التي تكفل بيئة أسرية أمنة.

واضاف البيان انه تم التطرق أيضا إلى بعض الظواهر السلبية و منها ظاهرة التسول و عمالة الأطفال و محاولة الانتحار ، و دراسة الأسباب و الدوافع التي تقف وراء هذه الظواهر ، و ووضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية و الأهلية الأخرى ذات العلاقة ، و ذلك في سبيل معالجة هذه الظاهر و الحد منها ومنع انتشارها .

من جهته أكد المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس على أهمية دور الشؤون الاجتماعية في خدمة المجتمع الفلسطيني لما يمر به مجتمعنا من صعوبات اقتصادية واجتماعيه، مشيرا إلى أهمية التواصل مابين جهاز الشرطة وبين المؤسسات و الهيئات الشعبية والرسمية في المحافظة، ومن اجل أيجاد حلول لبعض مشكلات ومعوقات العمل المشترك التي تحتاج إلى تنسيق ومتابعة ما بين الشرطة ومديرية الشؤون الاجتماعية.

وشدد حرص الشرطة على العمل بروح الفريق الواحد، وتبادل الآراء والاقتراحات مع مؤسسات المجتمع المحلي، وتوفير الوقت والجهد من اجل تقديم أفضل الخدمات لأهالي المحافظة، وذلك للتأكيد على دور الشرطة البناء في الجانب الاجتماعي والالتماس لهموم المواطن عن قرب ومحاولة تقديم يد العون لهم ومساعدته في أي عمل يخدم المواطنين .

و في نفس السياق، أشاد مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طوباس خالد الكخن بالشراكة المتميزة القائمة ما بين جهاز الشرطة والشؤون الاجتماعية التي هدفها الأول المحافظة على وحدة الأسرة الفلسطينية والمجتمع ككل، مثمنا في الوقت نفسه دور الشرطة في توفير الأمن والأمان لأهالي المحافظة، وتطبيق سيادة القانون.