وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاعلام السوري: تطبيق القرار 194 هو الحل الامثل لقضية اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/11/2006 ( آخر تحديث: 11/11/2006 الساعة: 23:07 )
بيت لحم -معا- شدد وزير الإعلام السوري محسن بلال اليوم على ضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم بموجب قرار الامم المتحدة رقم 194، مؤكدا أن الحل الأمثل لمشكلتهم هو في تطبيق هذا القرار الذي يؤكد حقهم في العودة إلى ديارهم.

وأكد بلال - خلال لقائه مع بانوس مومسيس المدير العام لشؤون اللاجئين في وكالة الغوث التابعة للامم المتحدة "اونروا " والمقيم في دمشق - ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لسوريا.

وأوضح استعداد وزارة الإعلام لمواصلة التعاون مع وكالة اونروا من اجل تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، مضيفا أن سوريا استضافت خلال الصيف الماضي مئات الآلاف من الأشقاء اللبنانيين الذين وفدوا إثر العدوان الإسرائيلي على لبنان والعراقيين الذين هجرتهم الأوضاع المتردية في العراق إضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وذلك كنتيجة للسياسات الأمريكية في كل من فلسطين والعراق ولبنان.

من جانبه أكد مومسيس ان القرار 194 هو قرار أساسي وهام جدا وأن من حق اللاجئين الفلسطينيين العودة إلى ديارهم شأنهم في ذلك شأن أي لاجىء في العودة إلى دياره، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى اليوم الذي يتم فيه إغلاق كافة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بعد عودتهم إلى ديارهم.

وأوضح ان هناك تعاوناً مميزاً بين سوريا ووكالة اونروا، مطالبا بضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر عبر وسائل الإعلام على كل ما تقدمه سوريا للاجئين بشكل عام واللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص.

وأكد أن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها سوريا تجاه اللاجئين هي موضع تقدير وكالة "اونروا" .