وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولمبياد الخاص الفلسطيني يطلق الدورة الوطنية الثانية للألعاب الرياضي

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 20:47 )
رام الله - معا - تنطق يوم الخميس منافسات الدورة الوطنية الثانية للألعاب الرياضية الخاصة (دورة الاستقلال) والتي يستضيفها مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة في الفارعة في الفترة من 17-19/11/2011.

وأشار د. جمال المحيسن رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني الى ان حرص الاولمبياد على مشاركة ابناء الوطن في كافة المناسبات الوطنية والرياضية يأتي في اطار التأكيد على حقنا في دولتنا المستقلة، وعاصمتها القدس في ظل قيادة الرئيس، الذي يولي قطاع الاشخاص ذوي الاعاقة اهتماما ورعاية خاصتين على الدوام.

وأكد نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد على دأب مجلس الادارة على اقامة الدورة الوطنية كل عامين بمشاركة كافة البرامج الفرعية في جناحي الوطن، من اجل محاكاة الالعاب الاقليمية الرياضية.
وقال: نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها اهلنا في المحافظات الجنوبية من حصار ظالم، فقد تعذر مشاركة البرامج الفرعية هناك، كما تعذر ايضا استضافة اية وفود خارجية عربية ودولية.

واضاف: تأتي هذه الدورة في اطار التحضيرات لمشاركتنا في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية والتي ستقام في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية حيث ستتم المشاركة الفلسطينية بوفد رمزي في رياضة سباق المشي على الثلوج.

ولفت معروف شطارة، المدير الرياضي للاولمبياد، الى ان كل برنامج فرعي سيتكون وفده من 22 لاعبا ولاعبة ومدربا ومشرفا وسوف يخوضون منافسات رياضية متعددة بألعاب: خماسي كرة القدم، البوتشي، العاب القوى، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، وسيسمح لكل لاعب ولاعبة بالمشاركة في لعبة جماعية ولعبتين فرديتين.

واضاف: ان برنامج الدورة وفعالياتها المختلفة قد ارسل الى كافة المنسقين في البرامج الفرعية لاعداد وتجهيز لاعبيهم ولاعباتهم وفق متطلبات المشاركة المحددة، واحضار ادوات اللعب الخاصة بكل رياضة واكد على اهمية مشاركة ذوي المشاركين واصدقائهم بهدف مواكبة الرياضات المختلفة.

ونوه مروان وشاحي، مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف المدير المالي للاولمبياد إلى جاهزية المركز لاستضافة فعاليات الدورة، مشيرا الى توفير كافة المستلزمات لضمان نجاحها واسعاد المشاركين من رياضيين الاولمبياد وذويهم، ودعا الى ضرورة مساهمة القطاع الخاص بدعم وتبني الابطال الاولمبيين الذين حققوا انجازات ضخمة في مختلف الالعاب الرياضية عبر مشاركاتهم الدولية والاقليمية.