وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موسكو تحيي ذكرى الاستقلال واستشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 01:08 )
موسكو -معا- احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم روسيا الاتحادية ، ومجلس الجاليات العربية و الجالية الفلسطينية في روسيا برعاية سفارة دولة فلسطين هذا اليوم الذكرى السابعة لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات و الذكرى الثالثه والعشرين لاعلان الاستقلال بمهرجان شعبي اقيم في العاصمة الروسية موسكو حضره عدد غفير من ابناء الجاليات الفلسطينية و العربية و عدد من الاصدقاء الروس .

وعبر المتحدثون في هذا المهرجان بعد ان استذكروا المسيرة النضالية للشهيد القائد الرمز ياسر عرفات عن تايدهم للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس بمسعاها لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية ، وباركوا انضمام دوله فلسطين الى منظمة اليونسكو ، وعبروا في الوقت نفسه عن استيائهم من سياسة الولايات المتحدة الامريكية في الشرق الاوسط الداعمة و المنحازة للظلم ضد العدالة و الانسانية بوقوفها الى جانب اسرائيل، و ممارستها ضغوطا جدية على بعض الاطراف الدولية من أجل عدم الوصول الى صيغة اتفاق من الطلب الفلسطيني العادل للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في هيئة الامم المتحدة ، و دعوا المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة أسوةً بباقي دول العالم .

وفي كلمته تحدث سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى عن مسيرة ونضال الشهيد الراحل ياسر عرفات الذي تحول الى رمز لكل الساعيين الى الحريه وتحقيق العداله في هذا العالم . ودعا كذلك الى تحقيق الوحده ورص الصفوف خلف قياده الرئيس محمود عباس الذي صان الامانة وحمل الرسالة على نهج الشهيد ابو عمار واكمالا لطريقه ، من اجل تحقيق اهدافنا الوطنيه وعلى رأسها اقامة دولتنا الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشريف .