وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم والتكنولوجيا تناقش مشروع تخرج طالبات التغذية

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 09:44 )
غزة-معا- ناقش قسم العلوم الطبية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع تخرج طلبة تخصص بكالوريوس التغذية وتكنولوجيا الغذاء بحضور أ. نضال أبوحجير نائب العميد للشئون الأكاديمية، وبلجنة مناقشة داخلية مكونة من أ. رأفت نعيم رئيس قسم العلوم الطبية، د. شاكر أبوهربيد، أ. لمياء أبو مرزوق، أ. محمد أبو جامع، المحاضرين بالقسم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى طلبة القسم وذويهم.

من جانبه أوضح أ.نعيم عن مدى أهمية تخصص التغذية وتكنولوجيا الغذاء في المجتمع المحلي على اعتبار أن التخصص فريد من نوعه ويعمل على الإشراف على كافة المنتجات الغذائية ويشرف على مدى مطابقتها للمعاير الصحية المطلوبة لتصبح بعد ذلك ذات جودة كبيرة من كافة النواحي ولتحقيق المعايير الدولية لتصبح الشركة المنتجة حاصلة على شهادة عالمية من حيث الإنتاج ومطابقة المواصفات.

وأعرب أ. نعيم عن مدى رضى لجنة المناقشة عن المشروع المقدم من قبل الطالبات والذي جاء كخطوة للوقوف على القوة العلمية التي اكتسبنهن الطالبات خلال دراستهن بالكلية، مشيراً أن مناقشة المشاريع جاءت لتعلن نهاية مجهودات الطالبات خلال فترة الدراسة والانطلاق نحو المستقبل وتحقيق المكانة الاجتماعية .

يذكر أن المشروع الذي نوقش هو مشروع إنتاج نكتار من المانجا والقرع العسلي وعمل فحوصات فيزيوكيمائية وميكروبية وتغذوية وحسية، وكان للطالبات فاطمة أبو معمر، انتصار شراب، نور شبير .