وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: استمرار الاستيطان بالقدس يؤكد أن إسرائيل ليست شريكة في السلام

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 10:24 )
رام الله- معا - أدانت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، قرار وزارة الداخلية الإسرائيلية البدء بتسويق بناء أكثر من 800 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وقالت د. عشراوي إن إصرار إسرائيل على إجهاض جهود الرباعية، والاستمرار بخروقاتها لقواعد القانون الدولي، والإرادة الدولية هو رسالة واضحة ومباشرة الى اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي أنها ليست معنية في حل الدولتين، ومتطلبات السلام، ودليل قاطع على عدم أهليتها لتكون شريكة في صنع السلام.

وأضافت إن جرائم التوسع الاستيطاني التي تنفذها إسرائيل على مرأى ومسمع العالم، هو دليل على العقلية الاحتلالية الاستعلائية، الأمر الذي يتطلب تحركاً عاجلاً من الدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني في تقرير المصير، واقامة دولته المستقلة على حدود 1967.

ودعت اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي الى لجم المشاريع التوسعية الإستيطانية الهادفة الى الغاء الوجود الفلسطيني، وتهويد القدس، وفرض سياسة الأمر الواقع، كما دعتها الى وقف الانتهاكات اليومية لحقوق الانسان من خلال رفع الغطاء القانوني والسياسي عنها باعتبارها قوة احتلال قائمة بالقوة، ودولة خارج القانون.