وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق كلاب مسعورة على الأسرى في سجن عتصيون خلال اعتقالهم

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 10:57 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن جنود الاحتلال أطلقوا كلاب مسعورة على الأسرى في سجن عتصيون خلال اعتقالهم أدلى بها الأسرى الى محامي وزارة الأسرى حسين الشيخ.

فقد أفاد الأسير ماهر شريف عبد الرحمن أبو راس سكان دورا الخليل (21) عاما، والذي اعتقل بتاريخ 28/10/2011 أن جنود الاحتلال أطلقوا كلابا مسعورة عليه خلال عملية مداهمة منزله واعتقاله، حيث قام احد الكلاب بعضه في قدمه اليمنى فأصيب بإصابة بليغة، ووقع على الأرض، ومن ثم قام خمسة من الجنود بضربه بأعقاب البنادق على رأسه وعلى جميع أنحاء جسمه مما سبب له الكثير من الرضوض وآلالآم .

وأفاد أنهم قاموا بنقله الى مستشفى "سوروكا" الاسرائيلي في بئر السبع لعلاجه من الجروح التي أصيب بها، وتم إعطاؤه إبرة ضد التسمم من جراء عضة الكلب.

وأفاد الأسير خالد نايف داود سالم سكان مخيم الدهيشة /قضاء بيت لحم 32 عاما والذي اعتقل بتاريخ 24/10/2011 أن وحدات خاصة داهمت مكان عمله في مخيم الدهيشة في ساعات الظهر، وتم الاعتداء عليه بشكل مبرح حتى صار ينزف دما، ومن ثم تم إطلاق كلاب مسعورة عليه والتي قامت بنهشه في كافة أنحاء جسمه، ثم استلمه جنود الاحتلال الذين انهالوا عليه بالضرب ومن ثم نقله الى معتقل عصيون.

وأشار تقرير الوزارة أن الأسرى المذكورين رفعوا شكاوي ضد جنود الاحتلال بسبب قيامهم بضربهم وتعذيبهم وإطلاق الكلاب المتوحشة عليهم.