وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بسمة يقدم الدفعة الثانية من الكفالات المالية لأطفال زارعي القوقعة

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 11:16 )
غزة-معا- وزع مركز بسمة للسمعيات والتخاطب التابع لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل في محافظة خان يونس الدفعة الثانية من الكفالات المالية على مجموعة من أطفال زارعي القوقعة الذين يتم تأهيلهم في المركز وذلك بتمويل كريم من مؤسسة جزاليا الإيطالية.

وقد قامت أ.رائدة أبو حمد مديرة المركز بتوزيع الكفالات المالية على أسر الأطفال وسط فرحة غامرة بين أولياء الأمور، حيث صرحت أبو حمد أن هذه الدفعة تعتبر الثانية من الكفالات ، علماً أن مركز بسمة يقدم خدماته التأهيلية لـ 49 طفل من زارعي القوقعة.

وتعتبر العناية بأطفال زارعي القوقعة باهظة التكاليف وذات عبء مالي كبير على أولياء أمور الأطفال، خاصة أن هذه الفئة تعتبر من الفئات الأكثر افتقارا لتقديم الخدمات سواء على المستوى الرسمي أو الأهلي.

من ناحية أخرى أشار الدكتور أنور العبادسة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن مركز بسمة للسمعيات والتخاطب هو المركز الوحيد الذي يعتني بتأهيل هذه الفئات على مستوى محافظات الجنوب والتي تعتبر بدورها من أكثر المحافظات حاجة وفقراً.

جدير ذكره أن هذه الدفعة من الكفالات تعتبر الثانية حيث كانت الدفعة الأولى قبل ثلاث شهور واستهدفت 10 أطفال فقط بمبلغ قدره 65 يورو على غرار هذه الدفعة التي استهدفت 15 طفل وبمبلغ قدره 165 يورو .

وفي ختام اللقاء شكر أهالي الأطفال مركز بسمة للسمعيات والتخاطب على الاهتمام والرعاية التي يتلقاها أطفالهم في المركز متمنين لهم الاستمرار في عطائهم وجهودهم في خدمة أبناء غزة المحاصرة.