وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس تواصل برامجها

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 12:27 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بالهيئة التدريسيه وطلبة مدرسة عبد الحميد السائح وتحدث لهم عن اعلان الاستقلال الذي اعلنه الشهيد الرئيس ابو عمارفي الجزائر عام 1988 انتصارا لإرادة الشعب الفلسطيني وانتفاضته الجماهيرية.

وقال ان هذا اليوم هام وعيد وطني جاء نتيجة نضال طويل وهو بمثابة التعبير الحقيقي عن عزم ارادة الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده في الحرية والاستقلال.

واشار الى ان ان ذكرى الاستقلال تمر هذا العام في الوقت الذي تخوض فيه القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن معركتها الدبلوماسية على كافة الصعد لتكريس وتحقيق قرار الاستقلال والحلم الفلسطيني الى واقع من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف الامر الذي يتطلب منا جميعا ان نلتف وندعم قيادتنا .ودعاهم الى التميز في العلم والتعليم الذي هو اساس البناء والتقدم.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الارتباط العسكري في المحافظة، وأكد أن النظام هو أساس العمل والانجاز خاصة في العمل الأمني والعسكري.

وأشار أن ما يميز الوحدة العسكرية ورجل الأمن هو النظام الذي يحدد الحقوق والواجبات والتراتبية وتقسيم المهام والمسؤوليات وتنظيم الحياة العسكرية داخل الوحدة والمعسكر وكل ذلك يندرج تحت القانون المنظم والذي يلتزم به الجميع، وقال إنه لا يمكن أن يكون هناك نجاح وتطور بدون نظام ،والشخصية العسكرية بطبيعتها تكون منظمة ومرتبة ودقيقة في المواعيد ومهنية وموضوعية.

كما التقى كل من مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي بمديرة ومعلمات وطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود واحمد الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطلبة مدرسة عوريف وتحدثا عن الوضع السياسي الراهن والنجاح الدبلوماسي الذي حققته القيادة السياسية في أروقة الأمم المتحدة على طريق تثبيت عضوية فلسطين في هيئة الأمم.

وأشارا الى أن هناك صمود فلسطيني وحنكة سياسية للقيادة السياسية التي استطاعت من خلاله التأثير في الرأي العام الدولي وفضح ممارسات الاحتلال وأساليبه الإجرامية، وأكد أن هناك تصميم على مواصلة الدرب حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين والإفراج عن الأسرى.