وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية يزور عدد من السفارات

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- سلم وفد من نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية رسائل لعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية أكدوا فيها على ضرورة نقل صور المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل, والتي كان آخرها المجزرة التي وقعت في مدينة بيت حانون.

وجاء ذلك في أعقاب زيارة قام بها الوفد الذي ضم ممثلين عن نقابات العاملين في الجامعة الإسلامية, جامعة الأزهر, جامعة الأقصى, جامعة القدس المفتوحة, كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية, وكلية دير البلح التقنية بلدة بيت حانون حيث قام الوفد خلالها بزيارة ذوي الشهداء .

وقام الوفد بزيارة سفارة جمهورية مصر العربية حيث كان في استقبالهم المستشار حازم رمضان نائب السفير المصري, إلى جانب زيارة أخرى إلى السفارة المغربية حيث كان في استقبالهم نائب سفير المملكة المغربية, وزيارة ثالثة إلى السفارة القطرية حيث كان في استقبالهم أحمد السنيدي وزير مفوض مكتب تمثيل قطر.

ودعا الوفد السفارات العربية إلى نقل صور المعاناة الفلسطينية اليومية إلى المؤسسات الدولية والإقليمية من لجان حقوق الإنسان, والجامعة العربية, والأمم المتحدة, والعمل الجاد على وقف انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

كما دعا الوفد المؤسسات المحلية والعربية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني, مشدداً على ضرورة احترام حقوق الإنسان الفلسطيني, وحقه بالعيش الكريم أسوة بشعوب العالم الحرة.