وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيونداي العالمية وبلدية رام الله تعلنان إطلاق "ماراثون الخير لأجلهم"

نشر بتاريخ: 16/11/2011 ( آخر تحديث: 16/11/2011 الساعة: 19:59 )
رام الله - معا - أعلنت شركة هيونداي موتورز العالمية، بالتعاون مع بلدية رام الله، عن إطلاق ماراثون رام الله تحت شعار "ماراثون الخير لأجلهم"، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك يوم الجمعة المقبل الثامن عشر من تشرين الثاني.

وسينطلق الماراثون في تمام الساعة العاشرة صباحا، من ميدان محمود درويش بالقرب من معهد المعلمين في الماصيون، مرورا بميدان الشباب (دوار الرافدين)، ثم ميدان ياسر عرفات، مرورا بمركز المدينة، ثم ميدان بشير البرغوثي، وصولا إلى سرية رام الله الأولى حيث النهاية.

ويهدف الماراثون إلى تسليط الضوء على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الأكثر تهميشا في المجتمع، حيث ستقدم شركة هيونداي موتورز العالمية مبلغ 60 ألف دولار أميركي لصاحب المركز الأول في الماراثون، الذي سيقوم بدوره بالتبرع في المبلغ لصالح جمعية الياسمين الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كتعبير عن ترابط المجتمع الفلسطيني.

وفي هذا السياق، قال المدير العام للشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، أيمن سنقرط، "يقع علينا كأفراد مجتمع مترابط ومتماسك كمسؤولية اجتماعية فردية وجماعية دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسخير الجهود لخدمتهم وتقديم المستطاع لهم، لتحقيق نظرية نسيج مجتمعي متماسك".

وأضاف : سنقرط: "أثبتت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة قدرتها على التواجد في المجتمع الفلسطيني، بتخطيها الإعاقة، والخروج بعيدا عن المعاني التي تدور حولها تلك الكلمة، بأن يكون أفرادها فاعلين في مجتمعهم وليسوا عالة على أحد، لنرى النوادي والجمعيات الخاصة بهم، والتي تعنى بأمورهم الحياتية".

وأشار إلى أن رعاية شركة هيونداي موتورز العالمية لماراثون الخير لأجلهم، جاء بعد قرار الشركة الرسمي مؤخرا بإدراج فلسطين رسميا ضمن لائحة المسؤولية الاجتماعية للشركة في الشرق الأوسط، وبذلك ستبدأ الشركة بإدراج فلسطين ضمن مسؤولياتها الاجتماعية بدعم عدد من المؤسسات والفعاليات الخاصة بالمجتمع والتي تعنى بالأمور الإنسانية بشكل خاص.

ودعا المدير العام لشركة فلسطين للسيارات، السيد أيمن سنقرط، كافة شرائح المجتمع الفلسطيني للمشاركة في "ماراثون الخير لأجلهم" لدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر تحقيق أكبر مشاركة رسمية وشعبية لدعم الفئة الأكثر تهميشا في المجتمع الفلسطيني.

من جانبها، قالت مديرة التسويق في الشركة الفلسطينية للسيارات، دانا سمارة "إن تجمع المشاركين في الماراثون سيبدأ الساعة التاسعة صباحا، عند نقطة البداية حيث ينطلق الساعة العاشرة، من ميدان محمود درويش بالقرب من معهد المعلمين في الماصيون، مرورا بميدان الشباب (دوار الرافدين)، ثم ميدان ياسر عرفات، مرورا بمركز المدينة، ثم ميدان بشير البرغوثي، وصولا إلى سرية رام الله الأولى حيث النهاية".

وأضافت أنه سيشارك في الماراثون جميع شرائح المجتمع، من طلبة المدارس والجامعات، وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من المتسابقين الرياضيين، كدعم معنوي لشريحة الاحتياجات الخاصة، التي تعتبر شريحة مهمشة جدا من قبل المجتمع، ووجود عدد كبير من المواطنين يشاركون في الماراثون يساهم في تسليط الضوء على هذه الشريحة المهمة في سبيل الوصول إلى مجتمع مترابط بكافة مكوناته وشرائحه.

وأوضحت أنه تم بيع ما يقارب ثلاثة آلاف تذكرة في ماراثون الخير لأجلهم، الأمر الذي يؤكد مدى اهتمام فئات المجتمع الفلسطيني بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة شريحة طلبة المدارس والجامعات، لافتة إلى أن ريع تذاكر الماراثون ستكون مخصصة أيضا لجمعية الياسمين لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المبلغ الذي ستقدمه شركة هيونداي للجمعية المقدر بـ60 ألف دولار أميركي، وثلاثة آلاف دولار للفائز بالمركز الأول.

من جهته، أعرب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الياسمين الخيرية، السيد منجد شباط: عن شكره الكبير لشركة هيونداي العالمية على تبرعها السخي بمبلغ 60 ألف دولار من خلال ماراثون رام الله، موصلا شكره للشركة الفلسطينية للسيارات وكيل هيونداي العالمية في فلسطين. ودعا كافة الشركات الوطنية إلى السير على نفس طريق شركة هيونداي وإدراج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يقدمونها.

يذكر أن ماراثون الخير لأجلهم، يقام بالتعاون والشراكة مع جامعة بيرزيت، وشركة مدار، وبنك فلسطين، ومجموعة سمارة وكواملة، ومطاحن القمح الذهبي، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وبنك القدس، وشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، ومكتب إتقان للمحاماة، وإذاعة راية أف أم الراعي الإعلامي.