وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة تفتتح معرضاً فنيا بعنوان "وفاء الاحرار" إحياء لذكرى الرئيس عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 13:00 )
غزة- معا- افتتح بقرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة المعرض الفني "وفاء الأحرار" الذي تقيمه البلدية احياءً للذكرى الثانية لرحيل القائد الشهيد الرمز ياسر عرفات.

وشارك في مراسم الافتتاح حشد من كبار المسؤولين تقدمهم رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح هشام عبد الرازق وعدد من أعضاء التشريعي وكوادر حركة فتح ومسؤولي البلدية وعشرات من المدعوين.

واكدت مديري القرية نهاد شقلية على أهمية إقامة المعرض لتخليد ذكرى أحد أبرز القادة والمناضلين في العصر الحديث.

وقال د.. ماجد أبو رمضان أن الرئيس أبو عمار لا يزال وسيبقى في فؤاد ووجدان كل فلسطيني، مشيراً إلى أن البلدية حظيت بشرف اهتمام أبو عمار بها اهتماماً كبيراً بدليل قيامه وفور عودته إلى أرض الوطن بإصدار قرار بتشكيل أول مجلس بلدي وطني في ظل السلطة الفلسطينية, مضيفاً بأن مدينة غزة حظيت لديه باهتمام خاص واحتضنت القائد الرمز عندما عاد إلى ارض الوطن ليعلن فيها ومنها عن تأسيس أول سلطة وطنية في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وقال أبو رمضان في سياق كلمته أن الرئيس كان مهتما بإعادة اعمار مدينة غزة وبذل مجهوداً كبيراً لتجنيد التمويل والدعم اللازمين لتنفيذ العشرات من المشاريع التطويرية التي غيرت وجه غزة وجعلتها تتسامى وتتغلب على الجراح العميقة والمعاناة الشديدة التي خلفها الاحتلال, وقام بافتتاح مجموعة كبيرة من المشاريع التطويرية التي نفذتها البلدية من خلال دعمه ومساندته، كما رعى جميع فعاليات وإنجازات البلدية الكبيرة.

وذكر أبو رمضان أن إقامة معرض "وفاء الأحرار" إنما يأتي من البلدية ليجسد الحب والوفاء الذي تحمله هذه المؤسسة الوطنية تجاه قائدها وملهمها ومعلمها وراعيها الأول ياسر عرفات، مختتماً بالتأكيد على أن البلدية تجدد البيعة لرفيق درب الشهيد الرئيس محمود عباس حتى تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني.

وعقب ذلك ألقى هشام عبد الرازق كلمة حركة فتح ثمن فيها قيام البلدية بتخليد ذكرى القائد الشهيد عرفات, مؤكداً أنه ورغم مرور عامين على رحيله فان جميع أبناء الشعب الفلسطيني يفتقدونه ويفتقدون حبه وعطائه وإخلاصه وبذله اللامحدود من اجل وطنه وشعبه، داعياً كافة القوى والفصائل إلى استكمال الحلم الكبير الذي أفنى أبو عمار حياته لأجله وهو إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على أسس راسخة من العدالة والديمقراطية والوحدة والتلاحم.

وشمل المعرض على مجموعة من صور نادرة للقائد ياسر عرفات وبعض الأعمال الفنية المعبرة عن حياته ومسيرته.

وقد شهدت مراسم الافتتاح أيضا العديد من الفقرات الفنية حيث ألقيت القصائد وقدمت فقرة للدبكة الفلسطينية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى العشرين من الشهر الجاري.