وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدربو خطوات يلتحقون بدورة متقدمة في نادي مانشستر سيتي الانجليزي

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 17:39 )
القدس- معا- الدائرة الاعلامية- وصل الطاقم الفني لكرة القدم لمؤسسة خطوات الى نادي مانشيستر سيتي في بريطانيا للألتحاق بدورة تدريبية مدتها عشرة ايام خلال الفترة من 14- 24 الجاري، حيث سيتم من خلالها الاطلاع على اساليب التدريب للفئات العمرية من جيل 5 سنوات وحتى 17 سنة.

وستشمل الدورة حضور تدريبات لجميع هذه الفئات في النادي والمدراس والأكاديميات التابعة للنادي والمجتمع المحلي وتحليل هذه المباريات وحضور تدريبات للأطفال المشاركين بمدارس كرة القدم في النادي لكلا الجنسين.

وسيتم حضور بعض المباريات الخاصة بالفئات العمرية المختلفة بالاضافة الى مباراة في الدوري الانجليزي بين مانشستر سيتي ونيو كاسل وسيكون هناك لقاءات مع المؤسسات المجتمعية الداعمة للنادي الذي يعد أحد أعرق وأقدم الاندية الانجليزية .

ويشارك في هذه الدورة كل من محمد الصباح المدير الفني للمدارس الكروية في مؤسسة خطوات و د. جمال ابو بشارة مسؤول مدربي كرة القدم في فلسطين.

وتجدر الأشارة الى ان مؤسسة خطوات وضمن برامجها التي تنظمها في فلسطين والاردن ولبنان تعنى بعشرة الاف طفل من كلا الجنسين يتدربون رياضات كرة القدم والسلة والطائرة، بأشراف ما يقارب من 700 مدرب ومدربة في الدول الثلاث.

وتأتي اهمية هذه المشاركة في نادي مانشستر لأهتمام مؤسسة خطوات بكل ما هو جديد في عالم كرة القدم والتدريبات المخصصة للناشئة بشكل خاص، ومن ثم يتم نقل هذه الخبرات التي تم الأستفادة منها وتلقيها في الدورة لمدربي خطوات كي تنعكس أيجابا على المشاركين في البرامج الرياضية.

ويشار الى ان مؤسسة خطوات تربطها علاقات وطيدة مع عدد من المؤسسات والأكاديميات الكروية في العالم، وتجير هذه العلاقات لما فيه مصلحة المدربين العامليم معها، والأطفال المشاركين ببرامجها في البلدان الثلاث.