وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جولة لرجال أعمال فلسطينين في ميناء حيفا

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 15:21 )
رام الله-معا- نظم مجلس المصدرين والمستوردين الفلسطيني زيارة ميدانية لمجموعة من رجال الاعمال القلسطينين الى ميناء حيفا وذلك بدعوة من شركة ZIM التي تعد من أكبر شركات الشحن البحري التي تعمل في المنطقة. وقد تخلل هذه الجولة التنقل بين المرافق المختلفة للميناء من أجل الاطلاع على آلية العمل هناك منذ لحظة وصول البضاعة الى الميناء وحتى خروجها منه، وقدم المسؤولون في الميناء شرحا وافيا عن اللوائح والاجراءات المتبعة في مجالات التخليص والجمارك .

وبعد إنتهاء مجموعة الفعاليات المختلفة في ميناء حيفا توجه الوفد المشارك الى شركة ZIM واستمع الى شرح واف عن طبيعة عمل الشركة والاجراءات المتعلقة بالشحن والتخزين والوقت والتكلفة الخاصة في البضائع التي يتم تصديرها او استيرادها من قبل الجانب الفلسطيني بشكل خاص.

وفي نهاية الزيارة التقى المشاركون مع ادارة شركة تيران التي تعمل في مجالات الشحن والتخليص الجمركي من خلال مكاتبها المنتشرة في حيفا ، اشدود ، ايلات ، مطار بن غوريون والمعابر الاردنية .

وتأتي هذه الجولات الميدانية ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات الميدانية التي ينظمها المجلس بين حين وآخر الى الموانىء الاسرائيلية ودوائر الجمارك ومعهد المواصفات بهدف زيادة الوعي والمعرفة وطرح القضايا والمعيقات التي تهم التاجر الفلسطيني من مصدر ومستورد وايصالها الى المسؤولين الاسرائيليين وكافة المعنيين .

وقدم محمد أبو عين , رئيس مجلس ادارة المجلس شرحا وافيا عن نشاطات المؤسسة . وشكر بالوقت ذاته المسؤولين الاسرائيليين على استضافتهم لهذا النشاط وتفاعلهم مع القضايا التي تم طرحها من قبل المشاركين ، متمنيا أن يأتي اليوم الذي تقوم فيه ادارة ميناء حيفا بزيارة الى الميناء الفلسطيني في ظل الدولة الفلسطيينة المستقلة .