وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة كاريتاس القدس تنظم عدة فعاليات صحية في مدرسة بنات شقبا الثانوية

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 16:44 )
القدس- معا- نفذت مؤسسة كاريتاس القدس وبدعم من المشروع النيوزيلانديى يوما صحيا تغذويا تضمن عدة فعاليات وأنشطة صحية مدرسية في مدرسة بنات شقبا الثانوية تحت عنوان" رحلة مع الغذاء الصحي" استهدفت الصفوف من الأول وحتى السادس الأساسي، بهدف تعزيز مفهوم الغذاء الصحي والمتنوع.

وتخلل اليوم عمل خمس زوايا غذائية: زاوية الفطائر، زاوية العصائر، زاوية الحلويات، زاوية الفواكه، وزاوية التسالي، وتضمنت الزوايا أغذية صحية قام طاقم الكاريتاس مع أعضاء اللجنة الصحية وبالتعاون مع مقصف المدرسة وإدرتها بتنظيمها.

وقدمت مؤسسة الكاريتاس عدة أنشطة صحية مثل قياس الوزن والطول للطالبات، استشارات غذائية، مسابقات صحية ملائمة للفئات العمرية المستهدفة وتقديم الهدايا والجوائز على الطالبات.

كما قام طاقم الكاريتاس بعرض أفلام قصيرة هادفة ونشر رسائل صحية هادفة، والتي تساهم بدورها بتعزيز سلوكيات تغذوية سليمة عند الطالبات.
وتضمن اليوم جانبا ترفيهيا كالرسم على الوجوه، وتوزيع بالونات والغناء بعبارات تغذوية هادفة.

أبدت الطالبات وإدارة المدرسة مدى استفادتها وسعادتها من هذا النشاط آملين بالإستمرارية في تقديم مثل هذه الفعاليات، وقد جاء هذا اليوم من ضمن أحد الأنشطة الموضوعة ضمن خطة المشروع النيوزيلاندي والتي ستستمر لمدة ثلاث سنوات في المنطقة، في الحد من المشاكل الصحية عند الاطفال, حيث سيركز المشروع على مشاكل الاطفال الجلديةالمسالك البولية والححص الغذائية.